languageFrançais

رياض حمدي: ''المايسترو'' مستوحى من قصة حقيقية

كشف الممثل رياض حمدي أنّ مسلسل المايسترو الذي يعرض على القناة الوطنية الأولى مستوحاة من تجربة حقيقية عاشها الموسيقار رياض الفهري.

حيث أكّد أنّ الفهري اكتشف 12 موهبة موسيقية في عدد من الإصلاحيات التي أحدث فيها نوادي ونجح الذين اكتشفهم في أن يصبحوا معلمي موسيقى بعد خروجهم. 

وقال ''فكرة ''الإصلاحية'' وطريقة طرحها ومعالجة أثارت إعجابي وشدتني وهو ما دفعني الى المشاركة في هذا العمل''، مضيفا '' الأعمال الجيدة تفرض نفسها حتى في زمن الرداءة والإسفاف''.     

وتحدّث حمدي عن صورة عون السجون في المسلسل، معتبرا أنّ العون بدوره سجين في ذلك المكان المغلق ويعيش ضغطا يجعله ودون وعي منه شخصا آخرا .

واعتبر أنّ المراجعة الذاتية على  مستوى القيمي والأخلاقي والإنساني تصبح ضرورية عندما يتعلق الأمر، بما يعيشه هؤلاء السجناء الصغار، متابعا ''هذا المكان المغلق كمرفق عام دخلنا إليه بعيون فنانين وبعيون المايسترو ومن في الداخل في حاجة الى الفن أكثر من الخارج''.

وأضاف أنّ رياض الفهري حوّل المسجونين الى فنانين ومسّ أعماقهم وهذبهم وأنقذهم ليس بالعنف المادي والمعنوي بل عبر الوصول الى داخلهم مهما بدا صلبا، معتبرا أنّ هؤلاء الأطفال في حاجة الى الفهم وكيف عاشوا وأين تربوا وكيف وصلوا الى هناك، حسب تعبيره. 

وأكّد أنّ المسلسل لا يقدّم حكما مسبقا لوظيفة عون السجون لكنه يحاول معالجة كيفية التزام المشرّع بالقانون ودعوة من في السلطة إلى التحرّك .