languageFrançais

ألمانيا تنوي ارسال جنود إلى تونس لتدريب الجيش الوطني

قالت صحيفة ''بيلد ام سونتاغ'' إنّ ألمانيا تنوي المانيا ارسال جنود إلى بلادنا لتدريب الجيش الوطني على محاربة تنظيم داعش الإرهابي، مشيرة أيضا إلى  احتمال تدريب الجيش الليبي للهدف نفسه.


   وذكرت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأحد 21 فيفري 2016 أن ممثلين عن وزارتي الخارجية والدفاع سيتوجهون يومي الخميس والجمعة المقبلين إلى تونس لدراسة امكانية مشاركة عسكريين ألمان في بعثة تدريب، مضيفة أنّ هذا الالتزام قد يؤدي فيما بعد الى اقامة معسكر تدريب للجنود الليبيين في تونس مع شركاء اخرين.

   وقالت وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون در ليين للصحيفة إن ارهاب ما يعرف بتنظيم داعش يهدد كل شمال افريقيا، مشدّدة على ضرورة ''بذل كل الجهود الممكنة لدعم الدول التي تناضل من أجل الديمقراطية مثل تونس''.  وأضافت أنّ اقامة معسكر للتدريب في تونس سيساعد في الاستقرار الاقليمي.

   وأضافت الوزيرة االألمانية "وفي حال نجحت ليبيا يوما في تشكيل حكومة وحدة وطنية فسيكون بإمكان قواتها الأمنية أيضا أن تحظى بتدريبات في تونس".

   وأكّد متحدث بإسم وزارة الخارجية المحادثات المقررة في تونس ''حول المزيد من التعاون بشأن الأمن'' الا انه رفض الكشف عن مزيد من المعلومات.