languageFrançais

التونسي والسياحة الشتوية: نحبّك.. أما ظروفي منعتني عليك

تحدّث عدد  من المواطنين لموزاييك اليوم الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 عن كيفية قضائهم لإجازاتهم، وأيّها يفضلون السياحة الصيفية أو الشتويّة وهل يختارون الحجز في النزل أو دور الضيافة .

وصرّح بعضهم أن ضغوطات الحياة والعمل خاصة أواخر كل سنة تحرمهم من التمتع بالعروض المقدمة خلال موسم الشتاء في النزل ودور الضيافة وغيرها، في ما اعتبر البعض الآخر أنّ الأسعار تبقى مرتفعة بالنسبة إليهم نظرا إلى مستوى عيشهم وأجورهم وعدد أفراد العائلة .

واعتبر عدد من المستجوبين أن السياحة الشتوية هي الفترة المناسبة لأي تونسي "صاحب دخل شهري" للتمتع بعدة مناطق خلابة في بلادنا وخاصة في الجنوب التونسي والشمال الغربي بالتحديد طبرقة وعين دراهم إلى جانب سوسة والحمامات والمنسيتر المناطق الساحلية .

في السياق ذاته قال أحد المستجوبين أن الإقبال على السياحة الشتوية تحدّده ظروف العمل وخاصة العطل المدرسية والجامعية لأبنائهم وحسب المناسبات الموجودة كرأس السنة الميلادية أو المهرجانات الشتوية خاصة بالجنوب.

وعلّق أحد المستجوبين أنّ النزل والمرافق السياحية بكل أنواعها تستقبل السائح التونسي بالتهليل قائلا "يعرضونا بالدربوكة فرحانين تقولشي أمير جاي من قطر وإلا السعودية وفي الصيف ينساونا"، معتبرا أن أسعار الحجوزات منخفضة ومناسبة والإستقبال والإقامة أكثر أريحية لهم ولعائلاتهم في الشتاء مقارنة بظروف الإستقبال حلال الموسم السياحي الصيفي.

 

عمل صحفي: هناء السلطاني

تصوير ومونتاج: أشواق الماجري