languageFrançais

وزير الشؤون الدينية: عاصفة 'عرفة' مرت بسلام وحجيجنا بصحة جيّدة

أكد وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم في برنامج أحلى صباح اليوم الاثنين 20 أوت 2018 أن الحجيج التونسيين بصحة جيدة وأن العاصفة التي شهدتها منطقة عرفة مرت بسلام دون أن تخلف أي خسائر.

وأضاف الوزير أن الأجواء طيبة في صفوف الوفد التونسي ، وأن حالة الخوف من العاصفة دفعت عددا من الحجيج إلى مغادرة الخيم وسرعان ما تمت السيطرة على الوضع بفضل التدخل السريع للوفد المرافق ولعدد من الحجاج المتطوعين الذين يقومون بأعمال جبارة من إحاطة بالمسنين والسهر على نظافة مكان الإقامة.

ولفت وزير الشؤون الدينية إلى أن حاجا تونسيا وافته المنية مساء أمس، نافيا أن يكون لذلك علاقة بالعاصفة، مسجلنا بالمناسبة وجود تشكيّات وقال بالمناسبة ' التّشكيات موجودة لكن تلك هي ظروف المخيم والأغلبية تفهموا الوضعية كما أن هناك انسجام استثنائي بين عناصر الوفد التونسي..'

 

 

ويذكر أن منطقة عرفة شهدت هبوب عاصفة ونزول بعض الأمطار بما استوجبت التدخل العاجل لأعضاء بعثة شؤون حجاج تونس والمشرفين على المخيم لقطع التيار الكهربائي توقيا من المخاطر التي يمكن أن تطرأ لا قدر الله وذلك على غرار بقية المخيمات الموجودة في صعيد عرفة.

أعلن مكتب شؤون حجاج تونس بان الحجيج التونسيبن في حالة جيدة وهم محل متابعة وإحاطة من كافة البعثة وخاصة من المرشدين الدينيين الذين أمنوا أثناء العاصفة الدعاء والذكر والتلبية والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى لطمأنة الحجاج وتهدئتهم.