languageFrançais

الجريبي : التعيينات في الأمن والحرس كانت تسديدا لشغورات دامت سنوات

نفى وزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي في حوار لإذاعة اكسبراس اليوم الأربعاء 20 جوان 2018 صحّة ما راج حول وجود إعفاءات وإقالات وقرارات بإحالة أمنيين على التقاعد الوجوبي.

وتابع في هذا الإطار ' هناك وضعية غريبة..هل يعقل أن تتمادى الشغورات في مؤسسة أمنية مرتبطة بالمحاور الحيوية للبلاد على غرار السياحة والتنمية والاقتصاد والنمو؟ هل يعقل أن تتمادى الشغورات في الإدارات الأمنية مدة سنة و3 سنوات ؟ 

وأوضح أن الشغورات شملت حوالي 250 منصب، بين الأمن والحرس والمصالح الأخرى، وقام في دفعة أولى بسد الشغور في 102 منصب في الإدارة العامة للأمن الوطني بالتشاور مع المدير العام للأمن الوطني.

وبين أن سد الشغورات شمل في مرحلة ثانية سلك الحرس الوطني، مشيرا إلى أنه قام بهذه التعيينات في إطار الصلاحيات الكاملة التي يكفلها القانون، وأن 95 بالمائة من 
التعيينات هي مقترحات المديرين العامين الذين عملوا مع الوزير السابق لطفي براهم وان نسبة 5 بالمائة من التعيينات كانت باقتراح منه.

وأكد أن كل ما يروج حول الإعفاءات والإقالات وإحالة أمنيين على التقاعد الوجوبي لا أساس له من الصحة وجل التغيرات كانت بهدف سد الشغورات لا غير، قائلا ' لا إقالات ولا إعفاءات ولا تقاعد وجوبي ..

وقال في سياق متصل إن سد الشغورات أو الترقيات هي فرحة قبل كل شيء، وتوجه بالمناسبة بعبارات التهاني لكل من شملته الترقية مؤخرا كما 'توجّه بتحية تقدير واحترام لكافة أسلاك قوات الأمن الداخلي نظرا للمجهود والعمل الجبار الذي يقومون به لحماية أمن الوطن وعلى حيادهم التزامهم بالقانون'، وفق تعبيره.