languageFrançais

العباسي يعلن قبول الحوار مع رئاسة الحكومة

أعلن أمين عام اتحاد الشغل حسين العباسي قبوله  العودة للحوار وطاولة المفاوضات مع رئاسة الحكومة اثر تلقيه رسالة من يوسف الشاهد اليوم يؤكد فيها ان لديهم فترة الى حدود 15 ديسمبر لإيجاد حل لملفات العالقة بين الجانبين.

وأكّد العباسي في حوار على قناة الحوار التونسي  أن قبول الحوار لن يكون على قاعدة الشكل السابق للمفاوضات.

وقال انه لم يتعود اللجوء الى رئاسة الجمهورية  ولكن ان فشلت المفاوضات مع رئاسة الحكومة وتلقى دعوة من رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي لبحث هذا الملف فانه لن يرفض ذلك، مشيرا الى لقاء سيعقد يوم غد الثلاثاء بينه وبين رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر.

واعتبر العباسي أنّ الوضع المتردي للاقتصاد الوطني سببه الأزمة السياسية  التي  اثرت عليه سلبا مؤكدا  استعداد الاجراء للتضحية ولكن لايعني ذلك تحملهم بالكامل فاتورة تعاقب السياسات الفاشلة  للدولة.
 

ودعا أمين عام اتحاد الشغل بعض الأطراف السياسية الى قراءة موضوعية لبيان الاتحاد الصادر اليوم نافيا إعلانه الاضراب العام في نص البلاغ  او طرحه مطالب جديدة على الحكومة عكس مايروج له بعض الأطراف في المنابر التلفزية، حسب تصريحه.

وقال العباسي إن الحكومة اعتمدت نهج الإقصاء وذهبت مباشرة بمشروع ميزانيتها إلى مجلس النواب الشعب وهو ما يعني أن الاتحاد ليس شريكا فاعلا لها في الحوار خلافا لما تروّج له  هذه  الحكومة حسب  قوله.