languageFrançais

العجمي الوريمي ممثلا للبرلمان لدى لجنة التربية والعلم والثقافة

قرّر مكتب مجلس نواب الشعب اليوم الخميس 18 جانفي 2018، عقد جلسة عامة يوم السبت 20 جانفي الجاري لتوجيه أسئلة شفاهية إلى كلّ من وزير الشـؤون الدينية احمد عظوم ووزيرة الشباب والرياضة ماجدولين الشارني ووزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين.

كما قرّر، وفق ما صرّح به المكلّف بالاتصال بمجلس نواب الشعب محمّد بن صوف، تعيين النائب العجمي الوريمي ممثلا لمجلس نواب الشعب لدى اللجنة الوطنية للتربية والعلم والثقافة التابعة لوزارة التربية.

اثر اجتماع مكتب البرلمان عقد جلسة عامة يوم الثلاثاء 23 جانفي الجاري يخصص جدول أعمالها للنظر في مقترح القانون المتعلق بحماية الفلاحين من السرقات وفي الفصول المعدلة من مشروع القانون الأساسي المتعلق بالأحكام المشتركة بين الهيئات الدستورية المستقلة، وفي مشروع القانون الأساسي المتعلق بالموافقة على بروتوكول إضافي للاتفاقية العربية المتوسطية للتبادل الحر (اتفاقية أغادير) حول انضمام دول جديدة.
 

وتمت وفق بن صوف، إحالة مشروع قانون وارد من الحكومة إلى لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية يتعلق بالموافقة على بروتوكول الاتفاق الأوروبي المتوسطي المؤسس للشراكة بين تونس والمجموعة الأوروبية ودولها الأعضاء مراعاة لانضمام بلغاريا ورومانيا إلى الإتحاد الأوروبي، ومشروع آخر إلى لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة يتعلق بالمؤسسات الناشئة .

وأضاف أنه تمّ النظر في ترتياب زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون إلى مجلس نواب الشعب يوم 1 فيفري المقبل والتداول في برنامج الجلسة العامة الممتازة بالإضافة إلى مناقشة قرار فتح الترشحات لهيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد الذي صادقت عليه اللجنة الانتخابية والذي سيصدر الأسبوع القادم .