languageFrançais

الشيباني :سرقة ونهب..عصابات واعتداءات..هذه عناوين تحركات اليوم

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية خليفة الشيباني في تصريح لموزاييك الاثنين 8 جانفي 2018 أن العمليات التي تشهدها حاليا عدة جهات من البلاد لا علاقة لها بالتحركات السلمية المطالبة بالتنمية أو المنددة بغلاء الأسعار.

وأشار إلى أنّ عصابات قامت باستغلالها بغرض السرقة والنهب وفق قوله، موضحا أن عددا من الأشخاص تعمدوا اقتحام مركز الشرطة بمنطقة البطان بولاية منوبة وحرق مكتب رئيس المركز كما تم اقتحام مقر القباضة المالية بالقطار بقفصة والاستيلاء على كمية من السجائر الموجودة داخله.

وأضاف أنه تم أيضا اقتحام المستودع البلدي بالقطار وسرقة سيارتين ودراجات نارية إضافة إلى اقتحام مغازة في حي الانطلاقة والاستيلاء على مواد غذائية واقتحام مستودع بحي البساتين في مدينة القصرين والاستيلاء على 34 دراجة نارية وتم رشق أعوان الأمن الوطني بالزجاجات الحارقة 'مولوتوف' ما تسبب في إصابة عونين اثنين ومدير الأمن الوطني بالقصرين وإصابة 3 أعوان في طبربة.

ولفت الشيباني إلى اقتحام مقر معتمدية طبربة وإخراج بعض الأثاث وحرقه، إضافة إلى اقتحام فرع بنكي في طبربة، قائلا إن وزارة الداخلية تؤكد أن هذه الأعمال لا علاقة بالتحركات السلمية التي يكفلها الدستور والقانون.

وختم قائلا ' الناس هذي قاعدة دور عندها سيوفا وقاعدة تنهب وتسرق  ولا علاقة لها بالتحركات السلمية..'