languageFrançais

فيديو تعنيف تلميذ: وزارة التربية تعاقبه ووزارة المرأة تبرّؤه ؟!

أعلن المدير العام للمرحلة الابتدائية بوزارة التربية كمال الحجام أنّه تم اتخاذ الإجراءات التأديبية والقانونية الّلازمة ضدّ المعلم الذي ظهر في فيديو بصدد الاعتداء على التلاميذ بعصا بمدرسة ابتدائية بالكاف بعد أن أثبتت الأبحاث ممارسته العنف على التلاميذ.

 

وأضاف في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنه منذ ظهور مقطع الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي في 12 جوان الماضي، شرعت الوزارة في التحقيق حول هذا الموضوع وواصلت يوم 20 سبتمبر 2017 أي مع انطلاق السنة الدراسية الحالية التحري في كل تفاصيله والتحقيق مع المعنيين بالأمر، لاسيما التلاميذ والأولياء، لتتأكد من ثبوت تعنيف المعلم لتلاميذه.

 

من جهتها أوضحت المندوبية الجهوية للتربية بالكاف في بيان يوم الأربعاء 13 ديسمبر أنّ مقطع الفيديو الذي يتم تداوله بخصوص تعنيف معلم لتلميذ بمدرسة الشتاتلة 2 من معتمدية نبر بالجهة، يعود للسنة الدراسية المنقضية.


وأكّدت المندوبية الجهوية للتربية بالكاف أنّه تمت احالة نتائج التحقيق المتعلّق بهذه الحادثة على وزارة التربية.

 

في المقابل، أعلنت وزارة المرأة و الأسرة والطفولة أنّه بعد القيام بالتحريات اللازمة ثبت أن المقطع يعود بالفعل لشهر ديسمبر 2016 وهو مشهد من عمل مسرحي يجسد العنف المسلط على الأطفال في الفضاء المدرسي ويندرج ضمن الأنشطة الثقافية بالمدرسة وفي بيان الوزارة.


فهل تمّت معاقبة المعلم بسبب عمل مسرحي؟