languageFrançais

الشاهد:الاتفاقيات مع صندوق النقد لا تشمل التفويت في المؤسسات العمومية

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمته بالبرلمان اليوم الخميس 16 مارس 2017 أنّ حكومته نجحت في تحقيق زيادة في نسبة استخلاص ديون الدولة والخطايا الديوانية مع تحقيقها أرقاما مهمة في مجال مكافحة التهريب والتجارة الموازية.

أما في مجال استخلاص ديون الدولة الجبائيةّ وغيرها، أكّد الشاهد أنّ نسبة الاستخلاص في جانفي وفيفري 2017 زادت بـ20 بالمائة مقارنة بالسنة الفارطة ، أما استخلاص الخطايا  الديوانية فإن حكومته نجحت في رفع نسبة الاستخلاص بـ740 بالمائة  في الفترة  ذاتها، حسب تصريحه.
 

صندوق النقد الدولي

وأوضح الشاهد أن الاتفاقات بين تونس وصندوق النقد الدولي لا تشمل أي اتفاقا حول التفويت في المؤسسات العمومية، مشدّدا ان تونس لن تقبل بأي املاءات تتعارض مع المصلحة الوطنية.

وقال ''رؤيتنا لدور الدولة واضحة، لسنا مع رؤية راسمالية متوحشة تلغي دور الدولة وتقلص مع تدخلها الاجتماعي في الوقت ذاته لسنا مع رؤية أن تقوم الدولة بكل شيء لوحدها''.
 


البيئة والنظافة

وأكّد رئيس الحكومة تسجيل تقدم في مجال النظافة ، معلنا عن انطلاق الشركة البيئية في العمل بداية من شهر أفريل المقبل .

وكشف أنّه تم اقتناء 28 ألف حاوية لتوزيعها على البلديات خلال شهر أفريل بكلفة 6 مليون دينار

ومن المبرمج إنجاز 12 مركز تحويل بتونس الكبرى 6 منها في طور الأشغال بكلفة 5.9 مليون دينار، 6 ستنطلق الأشغال فيها ابتداء من الشهر الجاري وتنتهي خلال سنة 2017 بكلفة 5.7 مليون دينار.

 كما أكّد الانطلاق في تنفيذ برنامج لتأهيل 55 محطة تطهير موزعة على 18 ولاية بكلفة 6966 مليون دينار للمرور بنسبة 40% من المياه المعالجة غير مطابقة للمواصفات إلى نسبة 20% مع نهاية سنة 2019.
 
 
 
 
صورة من الارشيف