languageFrançais

حقيقة دعوة النوّاب لعقد جلسة برلمانية يوم الخميس‎‎

أكدت النائب بالبرلمان المعلقة اختصاصته عن كتلة الاصلاح نسرين العماري في تصريح لموزاييك، اليوم الثلاثاء 25 جانفي 2022، أن النواب تلقوا بتاريخ أمس الاثنين إرسالية قصيرة من رئيس المجلس راشد الغنوشي داعهم من خلالها الى الاحتفاء بالذكرى الثامنة لختم دستور الجمهورية التونسية عبر تقنيات التواصل عن بعد.

وقالت العماري إن الرقم الذي تلقت منه الدعوة على غرار بقية النواب كان مجهولا وتم التعرف عليه بالاعتماد على تقنيات تكشف هوية صاحبه.

كما عبرت استغرابها من إرسالية قصيرة تلقتها على غرار بقية النواب من طرف راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب المعلقة أعماله دعاهم فيها إلى اجتماع افتراضي للإحتفاء بالذكرى الثامنة لختم دستور 2014.

وقالت إن الغنوشي لا يملك أي صفة لدعوة النواب إلى الاجتماع معتبرة أن ذلك يندرج ضمن التوظيف السياسي لهم.

وشددت العماري على أن إنعقاد هذه الجلسة غير ممكن باعتبار أن كل المصالح الإدراية بمجلس نواب الشعب معطلة وأن الاستدعاءات في الغرض تمر عبر جهاز إداري محدد معتبرة أن هذه الدعوة باطلة.

وقالت العماري إن العديد من النواب الذين ينتمون إلى العائلة الديمقراطية الحداثية لن يشاركوا في هذه الجلسة داعية الجميع إلى عدم الانخراط فيها، مضيفة أن راشد الغنوشي يريد عن طريق هذه الدعوة إثبات أنه مازال رئيسا للمجلس ويتمتع بالصلاحيات التي يخولها له هذا المنصب.

*هيبة خميري