languageFrançais

لطيفة على ركح قرطاج بعد غياب 9 سنوات 

كان لجمهور مهرجان قرطاج الدولي ليلة أمس  الجمعة 20 جويلية 2019 موعد مع الفنانة لطيفة العرفاوي بعد غياب دام 9 سنوات، وانطلقت السهرة على الساعة العاشرة وعشر دقائق استهلتها الفنانة بأغنية '' الحومة العربي '' رفقة مجموعة من الراقصين.

وقدمت الفنانة أيضا مجموعة من أغانيها القديمة التي أصرّ الجمهور على سماعها على غرار ''حبك هادي '' ، ''ما تروحشي بعيد '' ، ''بحب فغرامك '' و ''يا سيدي مسي '' .

وكانت المفاجأة الأولى على الركح، ظهور الفنان رشدي بلقاسمي الذي شاركها الرقص على خطى أغنية ''بحا بحا '' ، ''ميقودة '' و ''خلوهولي ''.

تواصلت المفاجٱت، لتقدم لطيفة أغنية "أهيم بتونس الخضراء" والتي شاركها في غنائها الفنان ''أحمد الرباعي''  الذي اكتشفته على موقع ''أنستغرام'' كما ذكرت في الحفل ووجهت تحية لعمه '' صإبر الرباعي'' معبرة عن إعجابها بصوته وتشجيعها له. 

كما حيت لطيفة الجمهور الجزائري وهنأته بفوزه بكأس إفريقيا للأمم وأدت الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة الدكتور محمد الأسود بالمناسبة النشيد الرسمي للجزائر.

أما بخصوص الحضور الجماهيري، صرحت لطيفة لموزاييك بأنّها ممتنة لعدد الحاضرين للسهرة وذكرت أنها لم تغن كل الأغاني التي أعدتها مع الفرقة الوطنية لضيق الوقت وكذلك لطلب الجمهور لأغانيها القديمة.

سامية