languageFrançais

فيروز الصّغيرة تطرب جمهور قرطاج

كان جمهور مهرجان قرطاج الدّولي أمس الخميس 18 جويلية 2019 على موعد مع الفنّانة السورية الشّابة فايا يونان التي قدّمت سهرة ناجحة على جميع المستويات بحسب الجمهور الحاضر الذي شاركها الغناء طيلة السّهرة التي دامت حوالي ساعتين.

وراوحت الفنانة السّورية بين أغانيها القديمة والجديدة لتقدّم طبقا فنيا متنوّعا مزجت فيه بين أغاني ألبومها الأوّل وألبومها الثاني "حكايا القلب" الذي غنّت منه أغنية "دمشق" للمرّة الأولى بعد أن كانت مبرمجة لحفلها القادم في دمشق إضافة إلى أغنية "بغداد" التي أدّتها بطلب من الجمهور.

ولم تقتصر فايا يونان على تقديم أغانيها الخاصّة فقط فغنّت من التّراث السوري وبلغات غير العربية على غرار التّراث السّرياني والجزراوي نسبة إلى بلدتها في سوريا وسط تفاعل كبير من الجمهور الحاضر الذي غنى ورقص الدّبكة على مدارج المسرح الأثري بقرطاج الذي طرب بالأغاني الشّامية التي تميّزت في أدائها الفنّانة الشّابة.

الأغنية التوّنسية بدورها كانت حاضرة في حفل البارحة من خلال أغنية "الفنّ الفنّ" لمحمّد الجاموسي و"ريتك ما نعرف وين" للطفي بوشناق وغيرها من الأغاني إلاّ أنّ مفاجأة السّهرة كانت دعوة الفنّان ياسر جرادي لمشاركتها أغنية "نرجعلك ديما" التي تفاعل معها الجمهور سيما وأنّ الفنّانة أدّتها بإحساس عال بإعتبارها الأغنية التي تذكّرها بوطنها وتدمع عيناها كلّما غنّتها.

وتميّزت فيروز الصّغيرة، كما يحلو لعشاق صوتها تسميتها، بعفويتها وتواصلها الدّائم مع الجمهور وابتسامتها التي لم تفارق محياها طيلة الحفل الذي حضره جمهور محترم العدد استمتع بما قدّمته الفنّانة فايا يونان التي تتزايد شعبيتها يوما بعد يوم في تونس.

واختتم العرض بأغنية "نحب البلاد" للشّاعر الرّأحل الصغير أولاد أحمد التي أهدتها الفنّانة السورية لزوجته التي كانت حاضرة في الحفل. 

وأكّدت الفنانة أنّ علاقتها بتونس تتطوّر سريعا وأنّها سعيدة بتواجدها للمرّة الثّانية  في مهرجان قرطاج الدّولي معتبرة أنّ ما قدّمته من إنتاج يمكّنها من التّواجد في هذا المهرجان العريق في ردّ على من انتقدوا برمجتها في الدّورة الخامسة والخمسين للمهرجان.

ويذكر أنّ الفنّانة السّورية غنّت لأوّل مرة في تونس سنة 2017 على خشبة مسرح الكوليزي لتنظلق بعد ذلك جولاتها في المهرجانات من شمال البلاد إلى جنوبها سيما بعد النّجاح الذي تحقّقه في كلّ حفل وتزايد طلب الجماهير على برمجتها.

*واثق*