languageFrançais

أرمستا: ''برمجة مهرجان قرطاج تضحك''

قال مغني الراب أرمستا في برنامج كورنيش اليوم الأربعاء 10 جويلية 2019، إنّ وزارة الثقافة تمارس سياسة الإقصاء ضدّ مغنيي الراب، مؤكّدا أنّ لديه معلومات تفيد بأنّ وزير الثقافة محمد زين العابدين هو من رفض برمجة حفل يجمعه بكافون في مهرجان قرطاج في دورته الحالية.

وأضاف '' نحن نعمل بجد والأرقام والنجاحات التي حقّقناها خير دليل على ذلك نحن نجلب العملة الصعبة للبلاد لكن المسؤولين في وزارة الثقافة وإدارة مهرجان قرطاج يحاولون عرقلتنا وتقزيمنا لكننا لن نستسلم ''.

وأكّد أنّ الدولة مطالبة بتوفير مسارح للفنانين، متابعا ''ابني مسارح وخلينا نخدمو لن نقف إذا لم تتم برمجتنا في المهرجانات الصيفية ''.

وعبّر عن ''امتعاضه من إقصاء مغنيي الراب من كل المناسبات الوطنية التي تنظمها وزارة الثقافة، مشيرا إلى أنّ مدير مهرجان قرطاج مختار الرصاع لا يمكنه الحديث عمّا إعتبره المحافظة على "الذوق السليم'' لأنّ الحديث عن ذلك يفرض عليه عدم برمجة حفلات لمغنيي راب من الخارج أو فنانين مبتدئين من مصر على غرار ''أبو''،معتبرا أنّ برمجة مهرجان قرطاج لهذه الدورة ''مضحك ''.

وتابع ''نحن لا نطلب شيئا من إدارة مهرجان قرطاج ما عدا الإجابة عن سبب التراجع عن اتفاق إقامة الحفل مع كافون الذي كان مبرمجا ليوم 2 أوت''.