languageFrançais

مهزلة جديدة في مهرجان الجاز بطبرقة: الفنانة الإسبانية 'بويكا' تعتذر 

تتواصل المهازل وسوء التنظيم والمفاجآت في مهرجان الجاز بطبرقة في دورته 18، فبعد تأجيل موعد المهرجان المبرمج يوم 20 جويلية 2018 وانطلاقه في 25 أوت إلى غاية 1 سبتمبر 2018 وما أثاره هذا القرار من ردود أفعال متباينة، ظهرت بوادر الأزمة التنظيمية بالمهرجان مع حفل الافتتاح.

حيث تم إلغاء حفل المغنية الأمريكية "سوزان" بتاريخ 25 أوت 2018  وتعويضها بالتونسية ياسمين عزيز لتكون المفاجأة الثانية إلغاء حفل المغني الأمريكي "كيد كروول" في سهرة الجمعة 31 أوت 2018 .

ولم تتوقف  اللخبطة التنظيمية عند هذا الحد، بل كانت المفاجأة الجديدة  بمهرجان الجاز بطبرقة عندما أعلمت  الفنانة الإسبانية "كونشا بويكا" إدارة المهرجان بتعذر حضورها في حفل الاختتام المبرمج لسهرة السبت 1 سبتمبر بتعلّة ورود خطأ في اسم احد المرافقين لها.

ويذكر أن إدارة المهرجان  كانت قد قامت بتحويل جزء من أجرتها المتفق عليها وتخصيص الحافلات لنقل أعضاء الفرقة من عارفين وتقنيين وتوفير كل التجهيزات اللازمة، لكنها أعلمت المتعهد بإلغاء قدومها يوم واحد قبل الحفل.

ووجدت هيئة المهرجان نفسها في مأزق جديد والحال أنّها كانت تنوي أن تنقذ ما يمكن إنقاذه بهذا العرض مقارنة ببقية العروض التي كانت متواضعة في مجملها. 

وأكدت إدارة المهرجان أنها ستقوم برفع قضية ضدّ الفنانة الإسبانية من أجل عدم الإيفاء بتعهداتها وترك الجمهور في التسلل 

وللإشارة فانّ اعتذار المغنية الإسبانية "بويكا" عن المشاركة في مهرجان الجاز بطبرقة لم يكن الأول خلال هذه الدورة حيث اعتذر 3 فنانين أمريكيين في اللحظات الأخيرة وهو ما يطرح عدّة أسئلة من بينها: هل تكرر اعتذار الفنانين عن تقديم حفلات في طبرقة كان عن طريق الصدفة أنّ أنّ أياد خفيّة تحاول إفشال المهرجان الذي كان ولسنوات تظاهرة تستقطب مغنين عالميين  من أعلى طراز ليصبح اليوم ركحا لفنانين مغمورين تمت الإستعانة بهم  لسدّ الشغور.

 

عبد الكريم السلطاني