languageFrançais

مدير مهرجان دقاش : لهذه الأسباب مُنع حمودة من الغناء

أكد عصام الرويسي عصام الرويسي مدير الدورة 31 لمهرجان دقاش في كورنيش اليوم الجمعة 13 جويلية 2018 أن إدارة المهرجان تلقت اتصالات يوم عرض الفنان البلطي من قسم تفقدية الشغل والمصالحة بتوزر، وتساءلت هل أن الطفل حمودة يتمتع بأحقية رخصة عمل منفردة تمكن الأطفال من الظهور في الحفلات العمومية.

واستنكر مدير المهرجان اختيار يوم العرض لإعلام إدارة المهرجان بمنع الطفل من الغناء رفقة بلطي، قائلا' تم منع حمودة من الغناء استنادا لعدة فصول من مجلة الشغل ولقرار وزير الشؤون الاجتماعية المؤرخ في جانفي 2000، والرخصة التي طالبت بها التفقدية لا تتوفر لدى الطفل ونحن نحترم  التشريع الجاري به العمل ولا نعارض الجوانب القانونية بل ندعمها لكن لماذا تم الانتظار كل هذا الوقت بعد أسابيع من كشفنا عن برمجة المهرجان وإعلان المنع يوم العرض بالذات.. كان الأجدر إرسال هذه المراسلة قبل أسبوع على الأقل.. لماذا صبيحة العرض؟'

ويذكر أن المندوبية الجهوية لحماية الطفولة منعت الطفل حمودة من الغناء في مهرجان دقاش رفقة بلطي مساء الخميس 12 جويلية 2018 وذلك على خلفية عدم استظهار هيئة المهرجان بوثائق قانونية لحمايته من الاستغلال الاقتصادي.