languageFrançais

آية دغنوج:هذه علاقتي بهالة المالكي وصفاء سعد..وانتظروني في هذه الأعمال

استضاف برنامج 'نجوم' اليوم السبت 12 ماي 2018 الفنانة آية دغنوج التي شاركت في برنامج المواهب The Voice .

وتحدثت عن التجربة التي عاشتها كيف تمّ اختيارها والاختبارات التي خاضت لها قبل أن تنطلق رحلتها.

وتطرقت دغنوج إلى بدايتها وانطلاقها في الغناء منذ سنّ الخمس سنوات بالكاف وشغفها بالموسيقى، إضافة إلى اعتلائها ركح مهرجان قرطاج الدولي رفقة المطربة أمينة فاخت في سنّ الـ15.

وأكّدت أنّ أمينة فاخت كانت احد اعضاء مهرجان صليحة وأعجبت بصوتها وكانت تتصل بها أسبوعيا لتسمعها أغنية "شمس الأصيل" لام كلثوم بصوتها قبل أن تقترح عليها الغناء معها في مهرجان قرطاج.

وقالت آية دغنوج إنّ هذه التجربة غيرت فيها الكثير وتيقنت عندها أنها تستحق المسارح الكبرى.

وعن تجربتها في برنامج The Voice أقرّت أنّها لم تكن تعرف ان المدربين تغيروا عند مشاركتها وعندما غنّت لم تقرر حينها اختيار عاصي الحلاني لكنّه أقنعها بالانضمام الى فريقه، معتبرة أنّ هذه التجربة مهمّة والفنان مطالب بمواصلة مشواره الفني وان يبدأ في نحت مسيرته الفنية ليواصل نجاحه وإلا سيُنسى.

ونفت آية دغنوج ما قيل عن فرض إدارة البرنامج لشروط وأغاني على المتسابقين، مؤكّدة أنّه يتم تقديم بعض الإقتراحات "على غرار تغيير الشكل أو اختيار أغاني دن أخرى  والمشترك له حرية الموافقة أو الرفض" حسب قولها.

وأوضحت أنّ بعض الأغاني لا يمكن أداؤها لان القناة لا تمتلك حقوق بثها كذلك الأغاني التي تتطلب الكثير من البروفات نظرا للعدد الكبير من المتسابقين عندها يتم اقتراح أغاني أخرى.

كما نفت ان يكون أحد المدربين قد رفض متسابقا بسبب بدانته، قائلة "تمّ قبول العديد منهم على غرار دموع التي وصلت إلى النهائيات".

وشدّدت دغنوج على علاقة الصداقة التي تجمعها بكلّ المتسابقين التونسيين الذين شاركوا في برنامج المواهب وخاصّة بهالة المالكي وصفاء سعد، متمنية النجاح لهالكي التي ستخوض اليوم نهائي The Voice.

وأعلنت ضيفة "نجوم" أنّها ستقوم بإعادة أغاني من أعماق الكاف كما ستشارك في عرض "مسك الليل" في إطار مهرجان المدينة خلال شهر رمضان، مشيرة إلى سعادتها بتقديم أغنية تونسية خلال المسابقة ولم تندم على اختيار عاصي "لأنه فنان كبير ويمتلك جمهورا عريضا ساعدها عندما سنحت له الفرصة في كل مرة لم تحصل بتصويت الجمهور"