languageFrançais

سيكا جاز:'جيل جيلالة' تبدع و'هوبا هوبا سبيريت' تحدث المفاجأة

جمهور مهرجان سيكا جاز بمدينة الكاف كان على موعد في سهرة الاثنين 19 مارس 2018 مع سهرة جمعت بين الفن والمتعة والحماس بالمعلم التاريخي القصبة.

الحفل كان بإمضاء مجموعتين مغربيتين، ازدحم من أجلهما الجمهور امام شبابيك التذاكر لساعات قبل العرض حتى يتمكن من مشاهدة "جيل جيلالة" و"هوبا هوبا سبيريت".

ووسط تنظيم أمني محكم متواصل منذ اليوم الأول للمهرجان، انطلقت السهرة على الساعة الثامنة مساء، واعتلت فرقة "جيل جيلالة" المتكونة من 5 ‏عازفين المسرح ‏وسط تصفيق كبير جعلهم متفاجئين بجمهور القصبة الذي لم يتوقف عن الغناء والتصفيق ما زاد في حماسهم.

وقد تألقت الفرقة المغربية التي "شببت" عناصرها في إقناع الحاضرين وامتاعهم بما قدموه من أغاني ناجحة على غرار "الله يا مولانا" و"ذيب الغابة" و"اذا ضاق الحال".

وعقب انتهاء فقرتهم، عبّر الفنان المغربي وأحد مؤسسي المجموعة عبد الكريم القصباجي في تصريح لموزاييك عن اندهاشه واعجابه بجمهور سيكا جاز ما دفعه وبقية العازفين الى تقديم أفضل ما لديهم لنيل رضا الحاضرين.

وأكد انه وبقية المجموعة يسعون إلى المحافظة على النجاحات التي حققتها "جيل جيلالة" منذ السبعينات تاريخ انطلاقها.

"هوبا هوبا سبيريت" تحدث المفاجأة 

الجزء الثاني كان مع المجموعة المغربية "هوبا هوبا سبيريت" التي كانت مفاجاة المهرجان، وقدمت سهرة متنوعة وحماسية، تفاعل معها الجمهور بالتصفيق والرقص المتواصل. 

وأجمع عدد كبير من الحاضرين بعد انتهاء السهرة الثالثة من الدورة الرابعة لمهرجان سيكا جاز، على أن هذه المجموعة الشابة اكتشاف المهرجان".


 

ويذكر أن مجموعة " هوبا هوبا سبيريت" تتكون من 4 أفراد يعزفون العديد من الاَلات ويجمعون بين الروك والغناوة والريغي في أغانيهم ويطرحون عدة قضايا ومشاكل اجتماعية على طريقتهم منذ 1998.

السهرة الثالثة لمهرجان سيكا جاز المقام حاليا بمدينة الكاف، انتهت بعد عرض تواصل على امتداد ساعتين ونصف استمتع خلاله الجمهور الذي غصت به القصبة، بعرض جمع بين الأصالة والموسيقى الساحرة اضافة الى جمالية المكان.

عمل صحفي: أميرة العلبوشي

تصوير ومونتاج: أشواق الماجري