languageFrançais

للإبداع عنوان .... سيكا جاز الكاف

أجواء احتفالية استثنائية شهدها مسلك القصبة الحسينية بمدينة الكاف مساء أمس السبت 17 مارس 2018 في افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان 'سيكا جاز'.

الفنانة الهولندية الامريكية "ناتاشا روغرس" أثثت الجزء الاول من الحفل وسافرت مع الجمهور الى عالم من موسيقى وإيقاعات الرمبلا والفولك. الجزء الثاني قدمته "نيكول سناك جون" التي ابدعت في اداء أغاني ل "ادوين هوكنز" و"أريتا فرنكلين" اضافة الى أغاني "الغوسبال" أشعلت بها مسرح القصبة وتفاعل معها الجمهور على امتداد ساعتين من الزمن.

السهرة التي انتهت حوالي منتصف الليل شهدت حضورا شبابيا بارزا وعددا هاما من الأجانب خاصة من الجزائريين والفرنسيين.

استعدادات حثيثة واجراءات أمنية مشددة

منذ الصباح الاستعدادات التقنية والركحية كانت حثيثة لسهرة الافتتاح التي انطلقت حوالي الساعة الثامنة مساء وسط حضور كبير من أحباء الجاز والسول والبلوز الذين توافدوا قبل ساعات من انطلاق الحفل وسط إجراءات أمنية مشددة.

الأهالي يفتحون منازلهم لضيوف الكاف

وفي تصريح لموزاييك أكد مدير مهرجان "سيكا جاز" رمزي الجبابلي ان الدورة الرابعة لسيكا جاز هذه السنة ستكون على امتداد 5 ايام، كما تم تنظيم قافلات موسيقية ستقدم عدة عروض في الجهات على غرار ساقية سيدي يوسف والسرس والدهماني.

وأشار إلى انه امام طاقة الاستيعاب المحدودة لنزل مدينة الكاف تم وضع رقم هاتف على ذمة ضيوف المهرجان لتسهيل حصولهم على مكان اقامة خلال فترة زيارتهم، مشيرا الى ان الأهالي فتحوا منازلهم للزوار لاستقبالهم.

سيكا جاز حل من جديد في حصن الكاف وكانت انطلاقته مميزة لمحبي الجاز والسول ومثلت حدثا استثنائيا في صفوف أهالي الكاف الذين أكدوا لموزاييك حاجة الجهة لتظاهرات وحركية مماثلة خاصة انها تزخر بكل المقومات التي تجعل منها وجهة ثقافية بامتياز.


عمل صحفي: أميرة العلبوشي
تصوير ومونتاج: أشواق الماجري