languageFrançais

موسي: الإخوان باتوا في أريحية.. وهم بصدد ترتيب بيتهم الداخلي

انتقدت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر في حوار على فرانس 24 مساء اليوم الثلاثاء، ''تواصل التناحر بين رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان المجمد'' وقالت ''لا مجال للعودة إلى التطبيع مع منظومة الدمار والتخريب التي عاشت تحتها تونس خلال العشرية الأخيرة، مزلنا ننتظر إنهاء هذه المنظومة ومحاسبة من حكموا خلالها''.

كما أكدت عبير موسي أن ''الاخوان في وضع أكثر أريحية اليوم''، وفسّرت قائلة ''لقد نسوا أنهم سبب تخريب الاقتصاد ومسؤولون عن الإرهاب.. وانتصبوا في المنابر الاعلامية ينددون..''. وأضافت ''رئيس الدولة لم يفتح ملفاتهم ولم يحاسبهم على جرائهم.. بل مكنهم بما فعله من تخليصهم من الضغط  الذي كان مسلطا عليهم في الشارع والبرلمان، وتم تمكينهم اليوم من إعادة ترتيب بيتهم الداخلي ورسلكة أنفسهم''. 

واعتبرت موسي أن إجراءات 25 جويلية كان يفترض أن تكون من أجل تصحيح المسار، متابعة ''لكن ما نراه عكس ذلك،  رئيس البرلمان  لم يفقد صفته نظرا لعدم حل البرلمان.. الشعب رهين نفس التناحر والتجاذبات''. 

وأضافت ''لم نر إلى الآن أي بوادر إصلاح، الشعب التونسي يغرق في ارتفاع الأسعار والأزمة الاقتصادية، وها نحن اليوم نفاجأ بصدور مرسوم قانون المالية التعديلي دون أن تتم مناقشته ولا علم لنا به''. 

وتابعت مستنكرة ''تحولنا إلى مجرد رعايا ولا نشارك ولا نساهم ولا حق لنا في الاعتراض على أي قرار او مرسوم بعد صدوره.. ليس هذا تصحيح المسار''. وقالت أيضا ''لا نعلم من هو ربان السفينة في تونس. السفينة في عرض البحر والبوصلة غير واضحة''.

كما أعلنت عن تنظيم حزبها لوقفة احتجاجية يوم السبت في ساحة الحكومة بالقصبة ''للمطالبة بتوضيح المسار ومحاسبة الإخوان'' وفق قولها.