languageFrançais

محمد الناصر يتأثر حدّ البكاء في كلمته لعيد المرأة

This browser does not support the video element.

في كلمته بمناسبة عيد المرأة اليوم الخميس 15 أوت 2019 بقصر قرطاج، بدا التأثّر واضحا على رئيس الجمهورية المؤقت محمد الناصر، الذي خنقته العبرات وهو يلقي خطابه أمام جمع من القيادات والوجوه النسائية.

وقال الناصر بصوت متهدّج ''يا حفيدات عليسة ... ويا بنات الزعيم بورقيبة ... يا أمهات الإنسان التونسي''.. ثم تمالك نفسه ليكمل ''بشّرت مجلة الاحوال الشخصية بثورة اجتماعية تحررية ... وبمكاسب تاريخية تليق بِكُنَّ ... لكن أفق التاريخ ما يزال مفتوحا أَمَامَكُنّ ... جُذُورَكُنّ ثابتة في الأرض ... وحقوقكنّ ما تزال تستوجب منا جميعا مزيدا من الجهد والنضال... فلا تتوقفن في منتصف الطريق ... بل عَلَيْكُنّ مواصلةَ العملِ والنضالِ حتى تتحقق الأهداف السامية للثورة التي دشنتها مجلة الأحوال الشخصية''.

وقد دعا رئيس الجمهورية المؤقت محمد الناصر الحكومة بمناسبة العيد الوطني للمرأة التونسية الموافق للذكرى 63 لإصدار مجلة الأحوال الشخصية، إلى مواصلة جهودها لمعالجة الواقع الاجتماعي للمرأة التونسية والتعجيل بتنفيذ الإجراءات التي جاء بها القانون المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة، مؤكدا على أن التمكين الإقتصادي شرطٌ لدعمِ مكاسب المرأة في المجتمع ومكانتِها في الأسرة.

وفي ما يلي كلمة رئيس الجمهورية المؤقت كاملة، في موكب الاحتفال بعيد المرأة بعد أن قررت رئاسة الجمهورية تأجيل الاحتفال به في 13  أوت نظرا لتزامنه مع عيد الإضحى.