languageFrançais

الخلفاوي للعائلة اليسارية: ''بربي استثمروا صورة الشهيد شكري بلعيد''

أكّدت بسمة الخلفاوي بلعيد في تصريح لموزاييك اليوم السبت 23 مارس 2019 ترأسها فقط للمؤتمر التأسيسي لحركة تونس إلى الأمام دون انخراطها فيها، وذلك على هامش أشغال المؤتمر التأسيسي للحركة المنعقد بالحمامات الجنوبية.

وقالت إنها أرجأت مسألة الإنضمام للحركة رغم إطلاعها على أرضيتها التي وجدت فيها عدة نقاط ترضيها وتشبهها وفق قولها، مضيفة أنها قبلت برئاسة المؤتمر لمساعدة رفاقها على إنجاح المؤتمر التأسيسي.

وفي سياق متصل تحدثت الخلفاوي عن أسباب تخليها عن المشاركة السياسية في الجبهة الشعبية قائلة " أنا وصلت لمرحلة من التعب قررت فيها الابتعاد عن الحياة السياسية".

وأوضحت أن اختلافها مع قيادات الجبهة الشعبية كان حول إدارة قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد، مؤكدة تبنيها لأفكار وقناعات الجبهة الشعبية.

وأضافت أنها لا تتهم رفاقها الجبهاويين بالتقصير بل رأت أن طريقة تعاملهم مع ملف اغتيال شكري بلعيد ليست أفضل ما يمكن، وفق تعبيرها.

وبخصوص ما تم توجيهه من اتهامات لحركة تونس إلى الأمام حول استثمارها لدم شكري بلعيد بمنح أرملته رئاسة المؤتمر، أجابت بسمة الخلفاوي "أنا أطالب دوما الأحزاب اليسارية والتقدمية باستثمار صورة الشهيد شكري بلعيد وصورة عائلته وصورة بسمة الخلفاوي أرملة الشهيد التي ساعدت البلاد على التماسك".

وشددت الخلفاوي بالقول " استثمروها بربي استثمروها ضد هذه القوى الرجعية الظلامية.. ميسالش استثمروها".

وفي سياق متصل، أرجعت أسباب الصراعات القائمة داخل الجبهة الشعبية على غرار ما حدث بين حزب العمال وحزب الوطد أهم مكونات الجبهة الشعبية إلى وجود اختراقات داخل هذه الأحزاب تغذي الاختلافات وتشنجات بعض قيادييها. 

واعتبرت أن العائق أمام تحالف وتوحد العائلة اليسارية والتقدمية ليس محمولا على عاتق القيادات رغم تحملها مسؤولية بعض الخلافات والانشقاقات، بل يعود أيضا إلى رفض قوى دولية لهذا الاتحاد والعمل المشترك وتضغط بقوة لتعيقه.

سهام عمار