languageFrançais

الحامدي يدعو إلى ''التصويت العقابي'' ضدّ الإئتلاف الحاكم

دعا محمد الحامدي نائب أمين عام التيار الديمقراطي اليوم السبت 9 فيفري 2019 التونسيين إلى ''التصويت العقابي'' ضدّ الائتلاف الحاكم الذي وصفه بـ''الفاشل''، معتبرا أنّه تسبب في إغراق البلاد ولم يبحث عن حلول مجدية للنهوض بالوضع الاقتصادي والاجتماعي المتدني.

وحمّل أالإئتلاف الحاكم مسؤوليّة عزوف وملل المواطنين الذين ما انفكوا يدركون الخطأ الكبير الذي ارتكبوه حين صوتوا "لمن لم يمثلهم أحسن تمثيل ولم يستجيب لمطالبهم"، حسب مراسلنا بالجهة.

وأكّد الحامدي خلال زيارته لولاية سيدي بوزيد للإشراف على المؤتمر الجهوي الأول للتيار الديمقراطي في إطار الاستعداد للمؤتمر الوطني للحزب في آخر شهر  مارس  القادم، أنّ الحزب يستعد للاستحقاقات الانتخابية الوطنية بفرعيها التشريعي والرئيسي وستكون مشاركته نوعية وحاسمة للقطع مع المألوف واختيار الأنسب في حكم البلاد، حسب قوله.


مطلوب تحسين مشروع الاتفاق بين النقابة والحكومة 

وحول أزمة التعليم الثانوي، قال محمد الحامدي إن الحكومة قصرت في تعديل القدرة الشرائية للشغالين وكانت سببا في ما وصلت إليه البلاد ، داعيا إلى تحسين مشروع الاتفاق اليوم بين وزارة التربية والاتحاد (الهيئة الإدارية) حتى تحل الأزمة وينقشع شبح السنة البيضاء.
 

المؤسسات التعليمية العشوائية مسؤولية الدولة

ودعا الحامدي الدولة الى ضرورة حماية الأطفال الذين يدرسون في مختلف  المؤسسات القرآنية والمدنية التي تنتصب بصفة عشوائية، قائلا "إن حادثة الرقاب وغيرها كشفت تقصيرا فاضحا في مراقبة مثل هذه المؤسسات التي تسيء بشكل عام للعملية التربوية وتشكل خطرا على الأطفال صحيا ونفسيا وعقائديا".

وشدّد على أنّ مثل هذه المدارس بإمكانها أن "تفرّخ" الجريمة والإرهاب والدولة هي من تتحمل مسؤولية ما يحصل، حسب قوله.