languageFrançais

النهضة تثمّن دور رئيس الجمهورية في تهدئة الأوضاع الاجتماعيّة

اعتبرت حركة النهضة في بيان لها أنّ فرص التوصل إلى حل توافقي بين الحكومة واتحاد الشغل بخصوص الزيادات في قطاع الوظيفة العمومية ماتزال قائمة لما يبديه الطرفان من إصرار على التفاوض وحرص على تجنيب البلاد التوترات الاجتماعيّة.

وأكّدت الحركة أنّ جميع الأطراف، وفي مقدمتها رئيس الجمهورية، بصدد بذل جهود للوصول إلى حل توافقي يحقق تطلعات الشغالين في العيش الكريم ويأخذ بعين الاعتبار الوضع الاجتماعي العام بالبلاد والتوازنات المالية للدولة ، حسب نص البيان.

وثمّنت النهضة الاتفاق الإطاري الذي أبرم بين وزارة الشؤون الاجتماعية والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وما تضمنه من إجراءات من شانها النهوض بالقطاع.
 
كما ثمّنت الحركة وفق البيان ذاته، التوافق الذي توصّلت إليه كتلة حركة النهضة مع بقية الكتل النيابية والقاضي بعقد جلسة برلمانيّة لاستكمال انتخاب الأعضاء الثلاثة لسد الشغور بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات وانتخاب رئيس للهيئة في ذات الجلسة، معتبرة أنّ النجاح في انجاز هذا الاستحقاق هو رسالة قويّة للتونسيين بالمكانة الهامة للاستحقاقات الانتخابية في استكمال البناء الديمقراطي.
 
كما عبّرت عن انشغالها بالأوضاع الاجتماعيّة المتوترة بعدد من الجهات وهو ما يستدعي استنفار الحكومة للتفعيل الفوري للمشاريع المبرمجة، واتخاذ إجراءات ملموسة تفعّل مبدأ التمييز الإيجابي بما يخفف من نسب البطالة ويحد من مظاهر الخصاصة والفقر، حسب نص البيان.
 
ودعت الحركة في بيانها عموم التونسيات والتونسيين ومناضليها وأنصارها إلى المشاركة المكثفة في إحياء فعاليات الذكرى الثامنة للثورة، وتدعوهم بالمناسبة مواكبة التظاهرة التي تعتزم القيام بها يوم الاثنين 14 جانفي 2019 بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا.