languageFrançais

عمروسية للشاهد: جبتلك مصاصات رضّع بش تسكّت هؤلاء ...

قال النائب عن الجبهة الشعبية عمار عمروسية في مداخلته خلال جلسة حوار لرئيس الحكومة يوسف الشاهد أمام البرلمان اليوم الجمعة 23 مارس 2018، إنّه اقتنى مصاصات رضّع سيهديها للمعارضة واتحاد الشغل ومنظمة الأعراف واتحاد الفلاحين بسبب "عقلية الاستصغار والاستبلاه والاحتقار" التي تمارسها الحكومة على الشعب التونسي.

وعبّر عن استغرابه من تجاهل الحكومة للمؤشرات الاقتصادية الخطيرة، قائلا "المؤشرات في جهة وخطابكم في جهة أخرى...المديونية معكم ارتفعت كما لم يسبق لها والبطالة ارتفعت والدينار تهاوى الى مستوى غير مسبوق". 

واتهم عمروسيّة يوسف الشاهد أنه يتبع "منهج القدامى" في تعاطيه مع الأوضاع والمشاكل الراهنة، معتبرا أنّ الاختلال الجهوي والتفاوت الاجتماعي تفاقم منذ تولّيه رئاسة الحكومة، حسب قوله.

وشدّد النائب عن الجبهة الشعبيّة في مداخلته أنّ تونس أصبحت مكوّنة من طبقتين "كمشة من كبار الأثرياء واللصوص والفاسدين وطبقة فقيرة ومعدمة، متابعا "لهذا السلم الاجتماعي الذين تتحدثون عنه لا يعدو أن يكون مجرّد حلم لا يمكن تطبيقه على ارض الواقع لغياب الطبقة المتوسطة التي قضيتم عليها". 

واتهم رئيس الحكومة أنّه ومن سبقه فاقموا مشاكل تونس من غلاء وفقر وتهميش، متسائلا "كيف تنسبون نجاحات الأمنيين والعسكريين لأنفسكم وهي من انجازات الشعب؟".

وأضاف عمار عمروسية "أنتم في جهة والبلاد في جهة أخرى أي إصلاحات تتحدثون عنها هل عن إصلاحات صندوق النقد الدولي والبنك العالمي؟؟... هزوا رجليكم على شعب تونس وعلى الجهات المضطهدة انتم تلعبوا في الوقت الضائع". 

وأشار عمار عمروسية أنّه تم تجاهل أولويات "ما بقي من وثيقة قرطاج"، مضيفا "الحكومة بنت الرئيس ...وقانون المصالحة مع الفاسدين ولد الرئيس ...وتغيير الحكومة بطلب من الرئيس، وبالتالي نحن في نظام رئاسي بامتياز، انتم في كلّ مرّة تغيرون وبالنيران الصديقة الائتلاف الحكومي الذي أصبح يمثل عبئا على السلم الاجتماعي".

وفي ختام مداخلته، دعا عمروسية يوسف الشاهد إلى مقاومة الفساد وعدم التظاهر "لأنّكم انطلقتم في تصفية الحسابات والوقائع أكدت ذلك، غاضين النظر عن تورط وزرائكم في ملفات فساد".