languageFrançais

الشواشي: ''التآمر على أمن الدولة تُهمة كلّ معارضي سعيّد''

اعتبر الأمين العام السابق لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي، في تصريح لموزاييك، اليوم الخميس، أنّ الإيقافات الأخيرة التي استهدفت جملة من رجال الأعمال والسياسيين، هي "حملة عشوائية لمعارضي قيس سعيّد".

واعتبر الشواشي أنّ إيقاف أمين عام الحزب الجمهوري عصام الشابي هو اختطاف في الشارع، مستنكرا "تفتيش منزله دون أذون قضائية وكذلك توجيهه اليوم إلى قطب الإرهاب دون معرفة التهمة".

ورجّح غازي الشواشي أن تكون التهمة الموجّهة لعصام الشابي هي التآمر على أمن الدولة على اعتبار أنّها التهمة التي يوجّهها رئيس الجمهورية في كلّ مناسبة لكلّ معارضيه، حسب وصفه.

وأشار الشواشي، من جهة أخرى، إلى أنّ هذه المنظومة ستسقط سريعا لأنّها منظومة فاشلة وعاجزة وظالمة وتبثّ الفتنة والفوضى داخل المجتمع، حسب قوله.

وأضاف أنّه متّهم في قضيتين حول تصريحات إعلامية تخصّ "فبركة وزيرة العدل لقضايا ضدّ خصوم سياسيين"، حسب تعبيره، مشيرا إلى أنّ قضية التآمر على أمن الدولة كانت بأمر من وزيرة العدل من أجل مباشرة التحقيق فيها من خلال مراسلة إلى وكيل الجمهورية تطالبه فيها بالتحقيق في الأمر.

كما بيّن أنّه لدى مشاركته في اجتماع اللجنة الأممية لحقوق الانسان بحضور أكثر من 104 دولة حول العالم طالبت تونس بالغاء المرسوم 54 لأنه "يضرب حرية التعبير".

بشرى السلامي