languageFrançais

مبادرة ''لينتصر الشعب'' تدعو إلى التوجه بكثافة الى صناديق الاقتراع

 

دعت مبادرة "لينتصر الشعب" جميع التونسيين الى التوجه بكثاقة الى صناديق الاقتراح يوم الاحد 29 جانفي الجاري للادلاء باصواتهم خلال الدور الثاني للانتخابات التشريعية.


وقال عضو المبادرة محمد علي البوغديري ان مبادرتهم ملتزمة بأن يكون البرلمان المقبل شبيها بالتونسيين ولا تشوبه لوبيات صناعة الكتل وشراء ذمم النواب.

واكد عضو المبادرة زهير حمدي ان مبادرة "لينتصر الشعب" تنبه الى ضرورة الانتباه من مخاطر تسلل لوبيات شراء النواب وصناعة الكتل داعيا الاعلام والاعلاميين الى كشف مثل هذه الاختراقات مستقبلا.

من جانبه اعتبر عضو المبادرة منجي الرحوي ان البرلمان المقبل سيعمل على معالجة كل الملفات الاقتصادية والاجتماعية التي مازالت مفتوحة.

وتبع قائلا "نريد ان تكون الامتيازات المالية لها علاقة مباشرة بالتشغيل والمستوى الاجتماعي" مشددا على ان مبادرة الشعب يريد ستعمل من خلال كتلتها البرلمانية المرتقبة على تكثيف العمل على المقدرة الشرائية للمواطن والتشغيل ومراجعة قانون المنافسة والاسعار والتحكم في الاسعار والسوق ومراجعة قانون الاستثمار. 

وبين الرحوي انه لاديمقراطية سياسية دون ديمقراطية اجتماعية، محذرا من مخاطر ما وصفه بالردة التي تعمل على  اجهاض مسار 25 جويلية وفق تقديره.