languageFrançais

كمال القرقوري: يجب الذهاب الى انتخابات تشريعية ورئاسية سابقة لأوانها..

''أصبح مطلوبا الآن في ظل تفاقم الأزمة السياسية في البلاد الذهاب إلى انتخابات تشريعية ورئاسية سابقة لاوانها نعيد فيها الكرة الى الشعب باعتباره صاحب التفويض ليختار من يراه الأجدر على تخطي المأزق الحالي والعودة بالبلاد الى مسارها الديمقراطي الصحيح''،  هكذا تحدث كمال القرقوري الأمين العام لحزب التكتل الديمقراطي لمراسل موزاييك بصفاقس خلال مشاركته اليوم السبت بصفاقس في وقفة احتجاجية لأحزاب الحملة الوطنية لاسقاط الانقلاب امام الهيئة الفرعية للانتخابات.

وأضاف كمال القرقوري أنه في ظل المسار الحالي، فإن وضع البلاد لن يتغير إلى الافضل بمجرد تغيير الدستور او بعض القوانين وانه بالرغم من أن البلاد كانت تعيش قبل 25 جويلية ما وصفه بديمقراطية فاسدة فانه بعد تفاقم الوضع العام سوءا وسعي الرئيس الى تبديل كل المؤسسات ووضع يده عليها مع تركيع القضاء لا بد من العودة الى الشعب بانتخابات تشريعية ورئاسية يختار فيها التونسيون من يمثلونه  وبذلك تعود تونس الى المسار الديمقراطي ودولة المؤسسات.

وتابع:" اذا ما تبينت فيما بعد الحاجة الى تغيير الدستور وتغيير النظام الانتخابي فيتم التغيير في اطر المؤسسات وليس في لجنة مكونة من 4 اشخاص يكتبون دستورا لا يعرفه احد".

تجدر الإشارة إلى أن أحزاب الحملة الوطنية لاسقاط الانقلاب المشكلة من حزب العمال والتكتل الديمقراطي والجمهوري والتيار والقطب نظمت اليوم بصفاقس وقفة احتجاجية امام الهيئة الفرعية للانتخابات للتنديد بالاستفتاء والدعوة إلى اسقاطه.

 كما نظمت مسيرة جابت عدة شوارع من تمام الهيئة الفرعية للانتخابات إلى مقر الولاية ثم باب الجبلي فباب الديوان وانتهت امام مقر بلدية صفاقس تم خلالها رفع شعارات منددة بالانقلاب والاستفتاء  وبتردي الوضع البيئي وتكدس النفايات بصفاقس.

وقد حاول بضعة أشخاص في أول ساحة 100 متر بصفاقس التشويش على المسيرة وتأكيد خيارات الرئيس وقد تدخل الأمن لضبط الوضع. 

فتحي بوجناح