languageFrançais

بلعيد: 'لم أستقبل في الحوار الوطني إلا أصحاب الأيادي النظيفة..'

قال الرئيس المنسق للهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة الصادق بلعيد اليوم السبت 4 جوان 2022 أن من شاركوا في الجلسة الافتتاحية ينقسمون إلى ثلاثة أصناف.

وأوضح في هذا الإطار : "الصنف الأول هم من ذكرهم نص المرسوم عدد 30 بأسمائهم وصفاتهم والنصف الثاني هم أشخاص تتوفر فيهم مجموعة من الصفات..فأنا لا أقبل أن يشارك في الحوار الوطني من أفسدوا في البلاد ولا أقبل إلا من أياديهم نظيفة والمستعدون للعمل لصالح تونس وهم 7 أحزاب..والصنف الثالث من الأشخاص الذين وجهت إليهم الدعوة هم رجال الفكر".

وتابع: "ومن حضروا اليوم لهذا الاجتماع يمكن لمقترحاتهم وابتكراتهم أن تمكنني من وضع مشروع الدستور الجديد".

كما أكد الرئيس المنسق للهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة أنه طلب خلال الجلسة الافتتاحية من المشاركين في الحوار الوطني إعداد ورقتين تتضمن تصوراتهم لمشروع الدستور الجديد "ربحا للوقت وتفادي للمزايدات والخطابات الرنانة"، وفق تعبيره.

وقال: "طلبنا من المشاركين في الحوار الوطني أن يقدموا تصوراتهم السياسة التي يرون أنها يمكن أن تحقق التنمية والتقدم لتونس خلال الأربعين سنة القادمة، ربحا الوقت وتفادي للمزايدات والخطابات الرنانة"، مضيفاً "وأن يقدموا في الورقة الثانية التعبير القانوني  لما قدموه كي يتم إدراجه في الدستور".

وتابع: "ليتم في مرحلة ثانية دمجهم في مسودة واحدة  في شكل ربي أقلام يتم مدها إلى اللجنة الاستشارية القانونية صلب الهيئة".

خليل عماري