languageFrançais

الطبوبي: قريبا انطلاق مسار المفاوضات.. والبداية بمجمع القطاع العام

أشرف الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الإثنين 14 مارس 2022، بقرقنة على إحياء الذكرى 23 لرحيل "الزعيم الوطني والنقابي الحبيب عاشور"، حيث أشرف على اجتماع بدار الاتحاد المحلي للشغل ثمّ توجه إلى دار عاشور ثمّ إلى ضريح الزعيم النقابي حيث تلا الفاتحة على روحه.

 

وأكّد نور الدين الطبوبي أنّ الاتحاد العام التونسي للشغل "كان وسيبقى دائما في قلب الأحداث الوطنية والنقابية، وفي مقدّمة القوى الديمقراطية الدافعة للتقدم، مشدّدا على أنّ الاتحاد له بُعد وطني قبل البعد الاجتماعي.

 

كما شدّد الطبوبي على أنّ "تونس تحتاج اليوم إلى وحدة وطنية حقيقية من أجل خلق الثورة بعيدا عن المناكفات والمزايدات".

 

وعلى صعيد المفاوضات الاجتماعية، قال نور الدين الطبوبي، في تصريح لموازاييك، إنّ "مسار هذه المفاوضات الذي توقف في 25 جويلية، سينطلق مجدّدا في الأيّام القليلة القادمة، بدءا باجتماع لمجمع القطاع العام لاتخاذ القرارات المناسبة ورفعها إلى الهيئة الإدارية الوطنية"، لافتا إلى أنّ هذه المفاوضات تهدف إلى إقرار زيادات بعنوان سنوات 2021 و2022 و2023 في ظلّ التضخم المالي وتدهور  المقدرة الشرائية وغلاء الأسعار.

 

ومن ناحية أخرى، طالب الاتحاد العام التونسي للشغل بسحب المنشور عدد 20 الذي أدّى إلى احتقان داخل هياكل الاتحاد، وفق قوله.

 

وفي علاقة بتداعيات الحرب على الاحتكار ومداهمة عديد المخازن، شدّد نور الدين الطبوبي على أهمية الفصل والتمييز بين المحتكرين الحقيقيين الذين يتلاعبون بقوا الشعب وبين من يشتغل في مسالك التوزيع القانونية، وفق تعبيره.

فتحي بوجناح