languageFrançais

الخميري: رضا بوزيان توفي بسبب نزيف دماغي.. والنهضة تطالب بفتح تحقيق

أكّد الناطق باسم حركة النهضة عماد الخميري، في تصريح لموزاييك اليوم الخميس 20 جانفي 2022، أنّ وفاة عضو الحركة رضا بوزيان إثر مشاركته في الاحتفال بذكرى 14 جانفي ناتجة عن نزيف دماغي، مشيرا إلى أنّ قسم الطب الشرعي سيجري عملية التشريح.

وبيّن الخميري أنّ الحركة تطالب الجهات القضائية بفتح تحقيق جدّي في ملابسات وفاته وتحمل المسؤولية للمكلف بتسيير وزارة الداخلية توفيق شرف الدين لكلّ ما وقع يوم 14 جانفي الذي مسّ المواطنين والصحفيين.

وأكّد الناطق باسم النهضة أنّ رضا بوزيان تعرض كما تعرض غيره من المشاركين في أحداث 14 جانفي 2022 للمضايقات واستعمال القوة والعنف ممّا أدى إلى وفاته.

واعتبر الخميري أنّ الإفراط في استخدام القوة زجّ بالمؤسسة الأمنية في الصراع السياسي واستخدامها في التجاذبات السياسية بما يحيد عن رسالتها كأمن جمهوري في خدمة كل المواطنين التونسيين مهما كانت انتماءاتهم السياسية، حسب تعبيره.

ويذكر أنّ البلاغ الصادر عن النيابة العمومية حول وفاة عضو حركة النهضة رضا بوزيان، أفاد بأنّ "التحريات الأولية بيّنت أنّ إحدى سيارات الحماية المدنية، نقلت بتاريخ 14 جانفي 2022 شخصا عُثر عليه بحالة إغماء، قرب قصر المؤتمرات (وسط العاصمة)، إلى مستشفى الحبيب ثامر".

وأضاف البلاغ، أنّه ومن خلال "المعاينة المجراة من طرف ممثل النيابة العمومية، تبيّن أنّ المتوفّي لم يكن يحمل أية آثار عنف ظاهرة وقد تمّ فتح بحث في الغرض وأذن بعرض جثة الهالك على قسم الطب الشرعي".

كريم وناس