languageFrançais

المنستير: القبض على منحرفين خلال حملات أمنية

نظمت منطقة الأمن الوطني بالمكنين حملة أمنية  بكامل مرجع النظر (البقالطة وطبلبة والمكنين) تمكنت خلالها وحداتها الامنية حسب ما افاد به الكاتب العام للنقابة الأساسية للامن الوطني بالمكنين توفيق الشاهر من القاء القبض على شخص اصيل المكنين ومن مواليد 1981 صاحب مستوى جامعي ويمتلك محل انترنات من اجل الاشتباه في الانتماء الى تنظيم ارهابي.

وكان محل مراقبة مستمرة من قبل الوحدات الامنية منذ ما يفوق الثلاث سنوات الى ان تم الايقاع بيه وتبين انه تم استقطابه الى هذا التنظيم المتطرف منذ سنة 2014 عن طريق احد معارفه الذي تحول الى سوريا وقتل هناك، ويتبنى الفكر الجهادي التكفيري وله علاقة مع احد كبار القادة بتنظيم داعش بسوريا اصيل المكنين ويتواصل معه عبر شبكة التواصل الاجتماعي والأبحاث لا تزال جارية معه في انتظار احالته على القطب القضائي .

كما تمّ القاء القبض على مجرم خطير معروف بسوابقه العدلية المتعددة ويعد من كبار المنحرفين بالجهة وذلك من اجل الاعتداء بالعنف الشديد وبيع الخمر خلسة كما تبين وانه محل منشوري تفتيش لفائدة وحدات امنية .

والقبض على عنصر ثان خطير معروف بصولاته وجولاته في مجال الاجرام ومحل تفتيش لفائدة فرقة الشرطة العدلية بالمكنين من اجل الإعتداء بالعنف الشديد على الاشخاص. 

ونجحت الوحدات الأمنية أيضا في القبض على 10 أشخاص اخرين مفتش عنهم لفائدة محاكم ووحدات امنية مختلفة من اجل تورطهم في قضايا مختلفة كالسرقة والعنف والتخلي عن أداء الواجب العسكري والتحيل.

وحجز سيارة فاخرة نوع باسات محل سرقة لصاحبتها امراة اصيلة الجنوب وارجاعها اليها والابحاث لا تزال جارية لفك رموز هذه القضية.  وتحرير ثلاثة محاضر مرورية جبائية وثمانية مخالفات مرورية و حجز ستة دراجات نارية لعدم ثبوت ملكية اصحابها و الابحاث  جارية للتثبت في مصادرها.

سامي السطنبولي