languageFrançais

كاتب عام اتحاد الشغل بقفصة يطالب الحكومة بخلق بدائل تنموية في الجهة

طالب كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة محمد الصغير الميرواي الحكومة بتفعيل 76 قرار التي أعلنت عنها لفائدة الجهة وبخلق بدائل تنموية في الجهة بالإضافة إلى نشر كافة شروط ومعايير الانتدابات.

وأكد الميراوي، خلال تدخله في المجلس القطاعي لنقابات المناجم، أن انعدام المشاريع والاستثمارات الخاصة في ولاية قفصة قد أدى إلى تفشي البطالة في صفوف طالبي الشغل، مشيرا إلى أن هذه الولاية لا تتوفر سوى على استثمار أجنبي وحيد.
   
وأشار إلى أن تأزم البطالة وفر إطارا للاحتجاج والمطالبة بالتشغيل، وترتب عن الوضع القائم توجه المطالبين بالعمل إلى شركة فسفاط قفصة لرفع مطالبهم في التشغيل.
   
وعبر عن رفض منظمته الاحتجاج غير القانوني المتمثل في تعطيل الإنتاج، معربا عن قلقه، إزاء استمرار الحكومات المتعاقبة في تقديم 'الحلول الترقيعية' في معالجة أزمتي البطالة وتدهور التنمية.
   
وأكد في المقابل مساندته لحق المحتجين في التشغيل، منبها الى أن شركة فسفاط قفصة غير قادرة على تحمل أعباء تشغيلية اضافية باعتبار تدهور موزاناتها المالية نتيجة استمرار توقف الإنتاج بها منذ 20 جانفي 2018.
   
وحذر الميرواي مما أسماه "نفاذ صبر النقابات في معالجة أزمة توقف انتاج الفسفاط بالحوض المنجمي"، مذكرا بأن توقف انتاج الفسفاط يعود الى اندلاع احتجاجات في أعقاب الاعلان عن نتائج مناظرة القسط الرابع لانتداب 1700 عون تنفيذ بشركة فسفاط قفصة.

*وات