languageFrançais

بسبب أعمال التخريب: إيقافات بالمنستير بينهم 4 أطفال  

شهدت ولاية المنستير أعمال تخريبية وإجرامية في المدة الفارطة من طرف أشخاص استغلوا الاحتجاجات السلمية للقيام بعمليات قطع طريق وإشعال عجلات مطاطية ورشق أعوان الأمن بالحجارة.

وحسب فريد بن جحا المساعد الأول لوكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم محاكم المنستير، فقد أسفرت الأبحاث عن إيقاف 18 شخصا في زرمدين تم احالتهم اليوم الجمعة 12 جانفي 2018 على النيابة العمومية التي اذنت بفتح تحقيقي ضدهم من أجل تكوين عصابة مفسدين قصد الاعتداء على الأملاك وتعطيل حرية المرور وإضرام النار في كشك على ملك أحد الأشخاص. 

وفي مدينة جمال أصدرت النيابة العمومية اليوم الجمعة 4 بطاقات إيداع بالسجن ضد 4 أشخاص تم ضبطهم بصدد غلق الطريق وإضرام النار بعجلات مطاطية وتم احالتهم على الدائرة الجناحية من أجل تعطيل حركة المرور واحداث الهرج والتشويش.

بالنسبة لمدينة المنستير، ضبطت الشرطة العدلية 4 قصّر بصدد التحضير لنفس الاعمال وهي مجرد محاولة، حيث كانوا بصدد جمع قوارير وعجلات مطاطية، وتمكنت الشرطة العدلية من التفطن إليهم في الوقت المناسب.

وتم الاحتفاظ بأحد القصر وإحالة البقية في حالة تقديم، وقد راعت النيابة العمومية سنهم وأطلقت سراحهم مقابل ضمان مالي قدره ألف دينار لكل طفل تم دفعه من قبل أوليائهم وإبقاءهم في حالة سراح إلى حين استكمال البحث.

 سامي السطنبولي