languageFrançais

بئر الحفي: الوفد الوزاري  يلتقي عائلات  ضحايا  حادثة قرقنة

مثلت زيارة الوفد الوزاري  لمعتمدية بئر الحفي التابعة لولاية سيدي بوزيد اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017 فرصة طالب من خلالها ممثلو عائلات الغرقى و المفقودين في حادثة قرقنة التي اودت بحياة 11 شابا من ابناء الجهة بالكشف عن حقيقة  حيثيات الحادثة الاليمة و من يقف وراء ها.

و اكدت تنسيقية  ضحايا غرق مركب قرقنة 8 اكتوبر 2017 ببئر الحفي على ضرورة ايلاء العائلات الملتاعة و المهمشة ما تستحق من عناية خاصة و تمكينها من منح مادية  و معنوية   ( في شكل تعويض مادي و تشغيل فرد من كل عائلة من هذه العائلات   )   تنتشلهم من براثن الفقر و الخصاصة، حسب تعبيره.

و ردا على مطلب الاهالي  المتمثل في ضرورة الكشف عن حقيقة هلاك ابنائهم  اساسا اكد سمير بالطيب وزير  الفلاحة ان ارادة الحكومة تعمل جاهدة  ليلا نهارا على هذا الملف، مضيفا أن الحكومة ستنكب ايضا على دراسة ملف كل الضحايا و اعانة عائلاتهم  و لا سيما الاحاطة النفسية و  المادية و المعنوية للشاب  محمد عزير خليفي الناجي من الموت  الذي روى تفاصيل الحادثة للوفد الوزاري و مرافقيه.

كما تحول الوفد وزاري المتكون من وزير التجارة  عمر الباهي و وزير الفلاحة سمير الطيب و كاتب الدولة للطاقة و المناجم هاشم الحميدي  الى معتمدية المكناسي من ولاية سيدي بوزيد في اطار زيارة تدوم يومين .


وتحول الوفد الوزاري  أيضا صباح اليوم  إلى دوار السلاطنية من معتمدية جلمة  اين اطلع على تقدم تنفيذ القرارات التي أعلنت عنها الحكومة اثر استشهاد خليفة السلطاني حيث تم تسجيل تقدم في انجاز المنطقة السقوية بمنطقة سلتة و مشروع إعادة تهيئة شبكة الماء الصالح للشرب بزغمار.