languageFrançais

بمساندة تونسية.. الاعتراف بمركز الإستجابة للطوارئ المعلوماتية بالبنين

أكدت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية، الخميس، في بلاغ لها، أنه بفضل مساندة كفاءات تونسية مختصة في السلامة المعلوماتية، تمكن اليوم مركز الإستجابة للطوارئ المعلوماتية بالبينين من الحصول على الإعتراف الدولي به وذلك من قبل المنتدى الدولي لمراكز الإستجابة للطوارئ المعلوماتية FIRST(The Forum of Incident Response and Security Teams).

وبذلك إرتفع عدد مراكز الإستجابة للطوارئ المعلوماتية المعترف بها دوليا في إفريقيا إلى 19 مركزا.

وللإشارة، فإن مركز الإستجابة للطوارئ المعلوماتية بالبينين كان قد طلب المساندة الرسمية من الكفاءات التونسية الشابة المختصة في السلامة المعلوماتية وذلك من المركز الوطني للإستجابة للطوارئ المعلوماتية   Tun- CERT الموجود بالوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية ومن المركز التونسي الخاص للإستجابة للطوارئ المعلوماتية Keystone.

وللتذكير فإن المركز الوطني للإستجابة للطوارئ المعلوماتية Tun- CERT كان قد تحصل على الإعتراف الدولي به منذ سنة 2007 ليكون بذلك أول مركز إستجابة للطوارئ المعلوماتية معترف به دوليا في إفريقيا وثالث مركز معترف به دوليا في العالم العربي. كما أن المركز الوطني للإستجابة للطوارئ المعلوماتية Tun- CERT كان قد قدم المساندة الرسمية لعديد المراكز المماثلة للحصول على الإعتراف الدولي بها وذلك على غرار جنوب إفريقيا في فعاليات احتضانها لكأس العالم لكرة القدم وغينيا..