languageFrançais

إتصالات تونس تطلق أول تطبيقة ''كشك رقمي للصحف''

قال الرئيس المدير العام لشركة اتصالات تونس محمد الفاضل كريم خلال مؤتمر صحفي الخميس 10جانفي 2019  أن التطبيقة الجديدة TTPresse هي فكرة انطلقت منذ مارس 2018  وتم إطلاقها منذ شهر تقريبا مجانا إلى حدود يوم 15 جانفي .


وأضاف أن  التطبيقة تضم اليوم  أكثر من 70 صحيفة ومجلة من بينها أجنبية، مثمنا  تفاعل مديري عدة صحف ومجلات تونسية معها للانخراط في ''قطار الرقمنة الصحفية''.

بعد تطبيقة رقمية للصحف الورقية إدماج المواقع الصحفية الإلكترونية لاحقا


وأضاف أن الصحافة التونسية إلتحقت بقطار الرقمنة ولو بصفة متأخرة، وذلك بهدف تطوير قطاع الصحافة المكتوبة والورقية، مؤكدا أن هذه التطبيقة هي نسخة أولى سيتم تطويرها وستضاف لها  المواقع الصحفية الإلكترونية .

وأضاف فاضل كريم أن إطلاق هذه التطبيقة كان بالاشتراك مع فيليب Belin مدير مؤسسة immanense الذي قال إن هذه التطبيقة يمكن استخدامها بسهولة بالتوازي مع القيام بأي عمل ، مضيفا أنه سعيد لمرافقة مسؤولي الصحافة التونسية في إطلاق هذه التطبيقة التي سترافقها مقترحات أخرى لتطوير هذا القطاع من قبل مؤسستهم.


تعريفات الاشتراك بكشك الصحافة الرقمية التونسية والأجنبية


وأكد الرئيس المدير العام لشركة اتصالات تونس محمد الفاضل كريم في تصريح لمبعوثة موزاييك هناء السلطانيّ، أن تعريفات الاشتراك في تطبيقة TTPresse  فيها عدة عروض بـ 10 دينارات في الشهر بمعدل 33 مليم يوميا ويتضمن الولوج ل30صحيفة ومجلة تونسية وبين 2و3 صحف ومجلات أجنبية في ما يتضمن العرض الثاني الذي قيمته 20 دينارا شهريا الصحف والمجلات التونسية وعددا أكبر من الصحف والمجلات أجنبية. كما تقدم إتصالات تونس في التطبيقة عرضا  بقيمة  30 دينار شهريا ويتضمن  كامل محتويات الكشك الرقمي  المتكون من 70 صحيفة ومجلة .


 في ما هناك عرض آخر بقيمة دينار يومي  للحرفاء مسبقي الدفع بحسب الطلب ويسمى pass journalier.


وأضاف وجود قسط من العائدات والمرابيح من هذه التطبيقة تنتفع به الصحف والمجلات المشتركة والشريك الأجنبي الذي ساعد إتصالات تونس في إطلاق التطبيقة immanense.