languageFrançais

فابيلوس : تطبيق تونسي إختاره غوغل ضمن أحسن خمس تطبيقات عالمية

This browser does not support the video element.

هل تتعب بسرعة ؟ هل انت عاجز عن الاستيقاظ بسهولة كل صباح ؟ هل تفتقد إلى القدرة على التركيز وتنظيم برنامجك اليومي ؟ كل هذه المشاكل اليومية يمكن حلها وتجاوزها بسهولة ... ليس بفضل مدرب أو خبير بل من خلال تحميل تطبيق على هاتفك الجوال.

لا تستغرب ... فهذا بالفعل ما يقوم به فابيلوس Fabulous الذي يشجعك على إتباع عادات صحية تساعدك على الإنطلاق في تجربة حياتية جديدة من خلال إتباع الخطوات المبسطة التي يتضمنها.

سامي بن حسين وآمين العذاري هما من صمما التطبيق الذي تم تحميله في وقت قياسي من قبل أكثر من مليون شخص على منصة غوغل بلاي، والذي تحصل على تقييم عال منحه إياه ما يزيد عن 130 ألف مستخدم، الأمر الذي رشحه ليكون على قائمة الاختيار المنصوح بتحميلها من قبل فريق متجرغوغل بلاي.

سامي تحدث لموزاييك عن إنطلاق الفكرة التي تفرغ لها وعمل على تطويرها وصديقه أمين طيلة أشهر، حيث يروي محدثنا أن الصدفة وحدها قادتهما إلى المشاركة في تظاهرة للمطورين نظمتها شركة غوغل في باريس لتنطلق من هناك رحلة التحدي والنجاح ، فبطرحهما التطبيق في نسخته الأولية على أحد المسؤولين بغوغل أبدى هذا الأخير إعجابه وإستعداده لدعمهما من خلال إسداء النصائح اللازمة لتحسين التطبيق، نصائح تلتها تعديلات يقول سامي أنها إستغرقت قرابة 9 أشهر من العمل والمثابرة  لدرجة أن مسؤولي غوغل "نسوا أمرهم" على حد تعبيره، متابعا أنهما تمكنا من لفت إنتباههم مجددا بفضل التصميم المميز للنسخة الجديدة من فابيلوس فقرروا طرحها للرواد المتجر ضمن قائمة التطبيقات المنصوح بها من غوغل.   

وإن كان للصدفة الفضل في دعم مسؤولي غوغل لبدايات فابيلوس فإن الحظ قاد فيما بعد البروفيسور دان أريلي صاحب الكتاب الشهير 'توقع لا عقلاني' وصاحب نظرية 'الإنسان غير قادر على أخذ القرار الصائب بسبب تأثير مشاعره... إلى تقديم عرض لسامي وصديقه للانضمام إلى فريق بحثه بمركز للسلوك تابع لجامعة ديوك الأمريكية.

وأكد سامي أنه وأمين قاما بالتعاون مع باحثي هذا المركز بتطوير محتوى التطبيق بناءا على دراسات معمقة حتى لا تكون النصائح المقدمة سطحية وحتى يكون التطبيق مصدر طاقة متجددة لمستخدميه من مختلف أنحاء العالم.

 

ولسنتين متتاليتين يتم إختيار فابيلوس ضمن 5 أحسن تطبيقات مرشحة للفوز بجائزة Google Play Awards التي تمنحها غوغل لأحسن التطبيقات وهي أكبر جائزة يمكن أن يتحصل عليها تطبيق ولم يحدث في تاريخ المسابقة أن تمكن تطبيق عربي من الوصول إلى مثل هذه المرتبة المتقدمة.   

 

 

 سامي بن حسين يتحدث عن فابيلوس