languageFrançais

السنوسي: ممارسات السلطة التنفيذية مع ملف الإعلام تحمل مؤشرات سلبية

أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري هشام السنوسي، اليوم الجمعة 2 جوان 2023، أثناء استضافته في برنامج "ميدي شو"، أن مجلس"الهايكا" والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين قرروا تكوين خلية أزمة لمتابعة كافة الأوضاع المتعلقة بوسائل الإعلام ووضعية الصحفيين العاملين فيها، إضافةً إلى مسألة استقلالية "الهايكا".

وقال:" السلطة التنفيذية لا تريد التداول في مشاكل القطاع ويتم تجاهل المراسلات والمقترحات جملةً وتفصيلاً.. منذ صدور المرسوم 54، باتت ممارسة السلطة التنفيذية تحمل عديد المؤشرات السلبية، خاصة مع تتالي التعيينات الفوقية على رأس مؤسسات الإعلام العمومي، وهو ما قد يمهد الطريق لعودة الإعلام الحكومي".

وأردف:" خلية الأزمة لديها مهمة أساسية وهي فتح فضاء للتواصل والحوار مع كل المتدخلين في قطاع الإعلام وترك الباب مفتوحاً للتواصل مع السلطة التنفيذية".

وأضاف:" خلال الـ 10 سنوات الماضية تم التلاعب بملف الإعلام خاصة من بعض الأحزاب السياسية كالنهضة ونداء تونس.. كما رفضوا تمرير قانون يمكن من تركيز هيئة تعديلية".

كما أوضح أن أصحاب المؤسسات الإعلامية ساهموا في تدهور وضعية الصحفي في تونس مادياً ومهنياً، خلال السنوات الأخيرة، قائلاً إنه على الحكومة توضيح تصوراتها لمستقبل الإعلام في تونس. 

share