languageFrançais

تقرير الموفق الإعلامي لإذاعة موزاييك لشهر أفريل 2023

تشهد علاقة "موزاييك " بمستمعيها نسقا تصاعديا يعكس العلاقة القائمة على التواصل والإقتراح والنقد والتعديل.

ثلاث نقاط توقف عندها المستمعون خلال شهر أفريل 2023 نستعرضها في ما يلي:

ملاحظة 1: 
الموضوع : الحضور الضعيف للمرأة ضمن برنامج "ميدي شو".

المتابعة: سبقت الإشارة إلى هذه النقطة في تقرير شهر مارس الفارط الذي شهد حضور المرأة في مناسبتين فقط..واستمر الحال خلال شهر أفريل 2023 
ورغم تعدّد المجالات والإختصاصات التي ينتمي إليها الضيوف فإن الإختيار مازال ميّالا إلى صفّ الرجال..والمطلوب المزيد من الإجتهاد والتعامل في هذا المجال بإعتدال لا يخضع إلاّ لشروط الكفاءة والقدرة على التواصل دون سواها.

ملاحظة 2 : 
الموضوع : تعدّد الأخطاء اللّغوية في النسختين العربية والفرنسية.

المتابعة : فعلا تتضمن نشرات الأخبار ومنشورات الإذاعة على موقعها بعض الأخطاء سواء في اللغة العربية أو اللغة الفرنسية. وهذا يتطلب المزيد من التدقيق عند مراجعة النصوص في الإبان من قبل المدقق اللغوي مع الملاحظة أن "موزاييك" كانت حريصة على إحداث خطة مدقق لغوي منذ سنوات.

ملاحظة 3 : 
الموضوع : رفض إعطاء حق الرّد في حالات عديدة 

المتابعة : كثيرا ما يقع الخلط لدى المستمعين بين حق الرّد والرغبة في إبداء الرأي في موضوع ما وهنا أذكّر بما جاء في الميثاق التحريري لإذاعة موزاييك وفي فصله العاشر الذي ينصّ في فقرته الثانية على ما يلي: " تمنح موزاييك آف آم حق الرد للأفراد والمؤسسات ونشره كحق طبيعي وكذلك إعطاء المعني بالأمر حق الرد في حالة نشر معلومة خاطئة أو إذا كان الموضوع المنشور يمسّه شخصيا أو يمس المجموعة التي يمثلها .

للتواصل مع الموفق الإعلامي :

الهاتف 71113033 (خط مباشر ) يومي الإثنين والخميس من الساعة 10 إلى الساعة 02
البريد الالكتروني mediateur@mosaiquefm.net 

share