languageFrançais

تقرير الموفق الإعلامي لإذاعة موزاييك لشهر مارس 2023

الموفق الإعلامي
لإذاعة موزاييك 

تقرير شهر مارس 2023

يُصادف موعدنا الشهري مع مستمعي موزاييك يوم 31 من شهر مارس ..الذي تميّز بتنوع الملاحظات التي وردت علينا سواء مباشرة عبر الهاتف أو عن طريق البريد الإلكتروني. ولئن وردت بعض الإقتراحات الجديدة فإن الملاحظات أعادت الإشارة إلى بعض المسائل التي وقعت إثارتها سابقا.

•    ملاحظات المستمعين: 

-    الموضوع الأول : الحضور الضعيف للمرأة ضمن ضيوف " ميدي شو" .

-    المتابعة : فعلا مازال حضور المرأة في برنامج " ميدي شو" ضعيفا ..فخلال شهر مارس مثلا اقتصرت الإستضافة على امرأتين من جملة 41 ضيفا.

وهذا يُطرح سؤالَا مهمَّا عن كيفية اختيار الضيوف وماهي المقاييس أو الإعتبارات المعمول بها  في هذا المجال.. فالمطلوب المزيد من الإجتهاد لتكون الإستضافات مراعية لمبدإ تكافؤ الفرص بين الجميع .

-    الموضوع الثاني:

دعوة وحيدة وجّهت إلى الناطق الرسمي باسم حراك 25 جويلية

-    المتابعة: كان بالإمكان أن تقع إستضافة الناطق الرسمي بإسم حراك 25 جويلية أو من يمثله لمحاورته حول مسائل تهمّه سواء مباشرة أو بصفة غير مباشرة ..وتبقى الملاحظة السابقة صالحة في هذا الشأن .

-    الموضوع الثالث:

الإزدواجية  اللغوية في بعض البرامج وخاصة المسائية منها 

-    المتابعة : سبق لفت النظر إلى هذا الأمر لكنّه تواصل وهذا يدعو إدارة التحرير إلى المزيد من المتابعة والتصدّي للمبالغات الحاصلة في بعض البرامج 

-    الموضوع الرابع:

عدم الإنتظام في نشر « podcats » والتأخير في ذلك وحجب الكثير منها 

-    المتابعة : هذا الموضوع شكّل نقطة اهتمام مع المصلحة المختصة قصد إرجاع الأمور إلى نصابها ...ونجدّد الطلب لتوفّر للمستمعين في الخارج على وجه الخصوص فرصة متابعة برامج الإذاعة التي قد تفوتهم نظرا إلى إختلاف التوقيت أو ظروف العمل.

-    الموضوع الخامس : 

ازدواجية التناول لبعض المواضيع في أكثر من برنامج

-    المتابعة : المطلوب من معدّي البرامج الإنتباه إلى هذه المسألة حتى لا يقع إعادة طرح المواضيع التي أثيرت في مفاصل برامجية أخرى. 


للإتصال بالموفق:
-    الهاتف 71113033 (خط مباشر) يومي الإثنين والخميس من الساعة 10 إلى الساعة 12 .
-    البريد الالكتروني : mediateur@mosaiquefm.net 

الموفق الإعلامي
الهادي السنوسي

 

share