languageFrançais

موزاييك آف آم... 19 سنة من الريادة

تحتفل موزاييك آف آم بعيد ميلادها الـ19، وتواصل منذ بدايات تأسيسها تصدّرها للمشهد الإذاعي في تونس... صدارة استمرت بفضل ثقة مستمعيها وجمهورها، وتؤكدها أرقام مؤسسات الإحصاء وسبر الآراء ببلوغ نسبة استماع على المستوى الوطني لشهر أكتوبر الماضي بـ 27.3 بالمائة بينما ترتفع إلى 39 بالمائة في منطقة تونس الكبرى.

مليون و400 مائة ألف مستمع يتابعون برامجنا يوميا بمعدّل استماع يبلغ ساعة و14 دقيقة...


هذه الأرقام تتأكّد من سنة إلى أخرى، فمنذ انطلاقتها تربّعت موزاييك على العرش الإذاعي في تونس، برؤية جديدة ما انفكّت تتطوّر لتتماشى مع ما تشهده البلاد من تغييرات على مستوى المشهد السمعي البصري ضمن خطّ سير واضح يعتمد على التجديد الدائم ومواكبة التحوّلات التي يعرفها القطاع الإعلامي في العالم خاصة الإعلام الرقمي.

 



نجاحات موزاييك لم تأت من فراغ بل تتأسّس على عمل ومجهودات فريق من الصحفيين والتقنيين والإطارات الإدارية والتسويقية، أغلبها من الشباب، تظافرت جهودها لتكون موزاييك الأولى في تونس.. ريادة تعمل الإذاعة على رفع تحديها بشكل متواصل.

برمجة متنوّعة تجمع بين الإخبار والترفيه

وتعتمد موزاييك على شبكة برامجية متنوّعة تجمع بين الترفيه والإخبار وجانب اجتماعي هام تعمل من خلاله على نقل صوت المجتمع التونسي عبر مختلف فئاته في أكثر من محطّة.

برامج اجتماعية وحوارية منوّعة تسلّط الضوء على مشاغل المواطنين وعلى نجاحات التونسيين في مختلف المجالات.. برامج تحصد أعلى نسب الاستماع في فئتها بين الإذاعات المنافسة العمومية منها والخاصة على غرار "أحلى صباح"، "صباح الناس" و''لو ماغ" و"فوروم".

البرنامج الصباحي ''أحلى صباح'' يرافق التونسسين لتقديم المعلومة المفيدة والتوضيحات الضرورية في مختلف المسائل بشكل سلس عبر مختلف الفقرات، فيما يمثّل برنامج "ميدي شو" منبرا للنقاش السياسي وقضايا الساعة على المستوى المحلي، فيما يمثّل برنامج ''جاوب حمزة'' موعدا أسبوعيا للحوارات الكبرى مع رجال السياسة والثقافة والإقتصاد وغيرها من المجالات.

وفي مجال الثقافة والفنّ وأخبار المشاهير يبقى برنامج "نجوم" مرجعا في مجاله كل يوم سبت، وهو همزة الوصل نجوم الفن والثقافة في تونس والعالم العربي.

وتحتّل الرياضة حيّزا هاما من ساعات البث عبر مواجيز رياضية يومية (سبور اكسبرس) وبرامج تقدّم آخر الأخبار الرياضية وتغطي أهمّ الأحداث: فوروم سبور، ريكاب سبور وسامدي سبور. وستكون موزاييك حاضرة في كأس العالم بقطر لتغطية الحدث الأبرز في عالم كرة القدم عبر فريق من الصحفيين المختصين.

بالإضافة إلى ذلك يستمتع متابعي موزاييك ببرامج منوّعة أخرى تسعى للترفيه والإفادة مثل ''على كلّ لسان''، ''موزاييك+''، ''صباح الخير ويكاند'' و''كلوب ويكاند''.

على موزاييك يستمتع أوفياء الإذاعة بأحدث الإصدارات الموسيقية التونسية والشرقية والغربية، ينتقيها بعناية فريق من المختصين في رصد أحدث الإنتاجات الموسيقية وانتقاء أقربها إلى قلوب المستمعين.

وتمثّل الأخبار حلقة مهمة ضمن شبكة برامج موزاييك آف آم من خلال مواجيز الأخبار كلّ ساعة تقدّم آخر المستجدات في تونس والعالم والأخبار الحصرية وتعتمد على معايير الدقة والجدّة والقرب من مشاغل التونسيين.

إشعاع على المشهد الإعلامي

في بداياتها اعتمدت موزاييك على مجموعة من المنشطين الشبان، باتوا من أهم المقدمين والمنشطين في المشهد الإعلامي ويؤثثون اليوم أهمّ البرامج في مختلف التلفزات والإذاعات التونسية.

وتواصل الإذاعة اعتمادها على الطاقات الشابة لتكون وفية لبداياتها ولخطّها في دعم الطاقات الشابة ومرافقتها على درب النجاح والتميّز.

 

 

ريادة على موجات آف آم... و الإعلام الرقمي

خدمة الأخبار تتواصل على مدار الساعة عبر موقع موزاييك على الآنترنات ومختلف حسابته على مواقع التواصل الإجتماعي، لتواصل الريادة أيضا على مستوى الإعلام الرقمي.. ريادة تؤكّها مرّة أخرى الإحصائيات.

ويعدّ موقع موزاييك (mosaiquefm.net) الموقع الأكثر زيارة في تونس ومن بين المواقع الألف الأكثر تصفحا على مستوى العالم، حيث زار أكثر من 123 مليون مستخدم موقع موزاييك في 2021، كما سجّل الموقع 221 مليون زيارة في العام ذاته.

وبأكثر من 9.5 ملايين متابع على مختلف صفحاتها على موقع فيسبوك، تعدّ موزاييك من بين أكبر وسائل الإعلام متابعة على هذه التطبيقة منهم أكثر من 6.5 مليون على الصفحة الرئيسية، بالإضافة إلى حوالي 1.4 مليون مشترك على قناة يوتيوب وما يزيد عن 1.7 مليون مشترك على انستغرام. ويبلغ عدد متابعي موزاييك على تويتر حوالي 1.1 مليون متابع.

كما تُبرز الإحصائيات أنّ تطبيقة موزاييك على الهواتف الذكية هي الأكثر تحميلا في تونس بين تطبيقات وسائل الإعلام التونسية.  


أوّل إذاعة تعتمد ميثاقا تحريريا

تحرص موزاييك على اعتماد معايير الجودة والمهنية في عملها في مختلف المجالات، وخاصة في مجال انتاج المادة الإخبارية، ويمثّل الميثاق التحريري خير دليل على هذا التمشي، حيث تعدّ موزاييك أوّل إذاعة خاصة تعتمد ميثاقا تحريريا يضمن مادة إخبارية ذات جودة ومصداقية يكرّس مسعاها المتواصل للحياد في مشهد سياسي كثير التعقيد والتقلّبات.

وضمن التمشي ذاته، أحدثت موزاييك خطّة الموفق الإذاعي وهو يمثل همزة الوصل بين الجمهور والإذاعة يتولى إصدار تقرير شهري في آخر جمعة من كلّ شهر، يتمّ نشره على موقع الواب واستعراض أهمّ ما جاء فيه ضمن برنامج "ميدي شو".

ويقيم هذا الدليل السعي الدؤوب لموزاييك بأن تكون إذاعة منصتة لمستمعيها وتقبل النقد، في إطار سياسة الشفافية والتفاعل مع المستمعين.

كما تسعى إلى ايصال صوت المستمعين عبر فقرات قارة على غرار "صندوق عجب".

موزاييك.. اذاعة الأحداث الكبرى

وضمن استراتيجيتها تضع موزاييك ضمن أولوياتها متابعة الأحداث الكبرى في مختلف المجالات الرياضية والثقافية والسياسية. ففي المجال الفني تحرص موزاييك على بناء شراكات مع أهمّ المهرجانات الثقافية، على غرار أيّام قرطاج السنيمائية ومهرجاني قرطاج والحمّامات..

وتكون موزاييك أيضا حاضرة في مختلف المواعيد السياسية المحلية والدولية والتظاهرات الكبرى التي تحتضنها تونس.

وهي تطفئ شمعتها التاسعة عشرة تواصل موزاييك على درب التميّز لتضرب موعدا مع التجديد المتواصل والريادة والجدّية والمهنية.



كلّ عام وموزاييك بخير.. كلّ عام ومستمعينا بخير

 

share