languageFrançais

اعتداء أمني على تلميذ بالقيروان.. والدته تؤكد فقدان ابنها البصر

تداول روّاد موقع ''فيبسبوك'' مقطع فيديو قيل إنّه يوثّق حادثة اعتداء أمني بزيّ مدني على تلميذ أمام أحد معاهد القيروان، مما أثار ردود أفعال غاضبة من قبل مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي.

وقالت والدة التلميذ (مكرم) في تصريح لبرنامج صباح الناس، الثلاثاء 1 جوان 2023، إنّ الإعتداء البدني الذي تعرّض إليه ابنها (15 عاما) حرمه من الرؤية على مستوى إحدى عينيه التي سبق وأن أجرى عليها 11 تدخلا جراحيا لاستعادة البصر، لكن الإعتداء الذي تعرّض إليه أفقده البصر مجدّدا.

 تفاصيل الحادثة انطلقت عند حلول  عدد من أعوان أمن إلى المعهد المذكور في إطار متابعة لمشكل جدّ بالمؤسسة الأمنية، اذ تمّ توجيه اتهامات لتلميذة بنشر صور لزملائها على مواقع التواصل الإجتماعي، وفق رواية الأمّ التي لم توضّح طبيعة تلك الصور. وتزامن ذلك مع تواجد عدد من التلاميذ الذين كانوا يتابعون ما يجري، ويبدو أنّ بعضهم كانوا يقومون بتصوير المشهد بهواتفهم الجوالة، ليتقدّم عون الأمن الذي كان مرتديا زيّا مدنا نحو التلميذ مكرم، وقام بافتكاك هاتفه وسحبه قبل أن يتولى صفعه بقوّة مما أدى إلى ارتطام رأسه بسيارة رابضة بالمكان رغم تأكيده للعون بأنّه لم يقم بالتصوير، وفق ما نقلت والدته. 

ويشار إلى أنّه تمّ إصدار بطاقة ايداع بالسجن في حق التلميذ وإيداعه الإصلاحية، مما حرمه من اجراء الامتحانات. وقد تقدّمت والدته بمطلب إفراج عنه، تمّ رفضه، في انتظار النظر في مطلب افراج ثان أمام الإستئناف.

ويواجه التلميذ تهم الاعتداء بالعنف الشديد على موظف عمومي أثناء مباشرته لوظيفته والناجم عنه جرح وهضم جانب موظف عمومي أثناء مباشرته لوظيفته بالقول والتهديد والتعدي عليه وجبره على ترك أمر في علاقة بوظيفته ورمي مواد صلبة على أملاك الغير وإحداث الهرج والتشويش في الطريق العام والإعتداء على الأخلاق الحميدة والآداب العامة ومحاولة الإعتداء.

share