languageFrançais

مقتل إمرأة على يد زوجها بالمنيهلة..وزارة المرأة تتعهّد بأطفال الضحية

أعلنت وزارة المرأة و الأسرة و الطفولة وكبار السن  تشكيل خليّة أزمة قصد التعهّد بأبناء المرأة التي ذهبت ضحية جريمة قتل شنيعة جدت اليوم بمنطقة المنيهلة على يد زوجها، واتّخاذ التدابير الضروريّة لضمان مصلحتهم الفضلى، وفق ما أعلنت الوزارة في بيان.

والضحيّة تبلغ من العمر 27 سنة ولها أربعة أطفال أكبرهم في سنّ العاشرة.

وأعربت الوزارة عن استنكارها الشديد لتكرار جرائم القتل الناتج عن العنف الذي يطال النساء والفتيات وتنديدها بتصاعد وتيرة الاعتداءات و الانتهاكات للحرمة الجسدية والمعنويّة للمرأة لا سيّما بسبب العنف الزوجي.

وقالت الوزارة إنّ المندوب العام لحماية الطفولة تحوّل إلى فرقة الأبحاث والتفتيش وتولى سماع الجدتين للأب والأم والتنسيق مع مندوبي حماية الطفولة بأريانة وتونس وتقرر تأمين أطفال الضحيّة بمؤسسة رعاية و التعهّد النفسي بهم في انتظار استكمال التدابير بالتنسيق مع الجهات القضائية المعنية. 


وجدّدت  الوزارة دعوتها للتطبيق الحازم والفاعل لمقتضيات القانون الأساسيّ عدد 58 المتعلق بمناهضة العنف ضدّ المرأة، داعية للتصدّي لانتشار العنف ثقافة وسلوكا ورفض التطبيع مع كافة أوجه العنف ضدّ المرأة والوقاية من تداعياته الخطيرة على النساء والأطفال والأسرة والمجتمع.

ودعت إلى المبادرة بالإشعار الفوري حول كلّ حالات العنف التي تطال المرأة عبر الرقم الأخضر المجاني 1899 الموضوع على ذمّة العموم على مدار ساعات اليوم وكامل أيّام الأسبوع.

share