languageFrançais

الرابطة الأولى: التعادل يحسم لقاء النادي الافريقي و الملعب التونسي

اقتسم النادي الافريقي والملعب التونسي نقاط المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الاحد اثر تعادلهما بنتيجة 1-1 في ختام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الاولى لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

وانفرد الملعب التونسي بالمركز الثاني برصيد 8 نقاط في حين صعد النادي الافريقي الى المركز الرابع بـ 6 نقاط بالتساوي مع اتحاد بن قردان.

ولم يهدر الملعب التونسي الكثير من الوقت للدخول في صميم الموضوع وتمكن من كسب الاسبقية منذ الدقيقة الثالثة بفضل هدافه هيثم الجويني بعد عملية هجومية منسقة انطلقت من اقدام بلال الماجري نحو دومينيك مندي الذي رفع كرة موجهة على طبق في اتجاه الجويني ليضعها الاخير دون صعوبة داخل الشباك.

وسعى النادي الافريقي الى رد الفعل تحت تشجيعات جماهيره وانكماش الملعب التونسي في مناطقه للمحافظة على تقدمه من خلال تضييق المساحات وغلق المنافذ المؤدية للحارس سامي هلال. ومع ذلك اتيحت بعض الفرص السانحة للتهديف لفريق باب الجديد ضاعت ابرزها من قدم قائد الفريق احمد خليل قبل انتهاء الفترة الاولى بعد ان تصدى لها حارس الملعب التونسي بكل شجاعة.

وحاول المدرب سعيد السايبي لعب جميع اوراقه الهجومية باقحام كل من ادم الطاوس وحمدي العبيدي والمنتدب الجديد الجزائري طيب المزياني مغتنما النقص العددي في صفوف الملعب التونسي اثر اقصاء حمزة بن عبدة في الدقيقة 78 لجمعه انذارين. ورفع الافارقة من درجة ضغطهم على دفاع فريق باردو ليتمكنوا من تعديل الكفة عن طريق المزياني في الدقيقة 87 بعد توزيعة من الجهة اليمنى واضطراب في دفاع الملعب التونسي ليعيد المباراة الى نقطة البداية.

وعرفت الدقائق الثمانية التي أضافها الحكم محرز المالكي تشنجا كبيرا افرز بطاقة حمراء ثانية ضد الملعب التونسي في وجه لامين نداو بالتوازي مع اقصاء لاعب النادي الافريقي شهاب العبيدي في الدقيقة 90+4 لكن ذلك لم يؤثر على نتيجة المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.

share