languageFrançais

ريال مدريد يعلن رحيل بنزيما

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، اليوم الأحد، في بيان رسمي له، عن رحيل أسطورته الفرنسي كريم بن زيمة، بعد 14 عاما قضاها مع النادي الملكي وحقّق فيها جميع الألقاب الممكنة.

وقال الريال في بيان مطوّل نشره الموقع الرسمي للفريق، قال فيه "عاش فريق ريال مدريد في فترة بن زيمة لحظات لا تنسى ويبقى النجم الفرنسي أحد أعظم أساطير الفريق".

وجاء في البيان "لقد قدم كريم إلى نادينا في عام 2009، عندما كان عمره 21 عاما فقط، وكان لاعبا أساسيا في هذا العصر الذهبي من تاريخنا، خلال المواسم الأربعة عشر التي دافع فيها عن درعنا وقميصنا، فاز بـ 25 لقبا، وهو رقم قياسي في ريال مدريد (5 كؤوس أوروبية و5 كؤوس عالمية للأندية و4 كؤوس سوبر أوروبية و4 دوريات و3 كؤوس للملك و4 كؤوس سوبر إسبانية).

وأضاف "كريم بن زيمة هو الكرة الذهبية ولاعب العام الحالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم, الفوز بكأس بيتشيتشي لعام 2022 (...) الجوائز التي تلقاها الواحدة تلوى الاخرى كانت نتاج مواسم استثنائية في تاريخنا, وخاصة في رابطة ابطال أوروبا, حيث لعب قائدنا دور البطولة في مباريات لا تنسى ساهمت في فوز ريال مدريد بكأس أوروبا الرابعة عشرة في باريس, كونه أفضل هداف لهذه
المسابقة برصيد 15 هدفا".
وذكر بيان ريال مدريد " كريم بن زيمة هو اللاعب الخامس الذي ارتدى قميصنا معظم المرات مع 647 مباراة، وهو الهداف التاريخي الثاني لريال مدريد برصيد 353 هدفا. كما أنّه الهداف التاريخي الثاني لريال مدريد في كل من البطولة وكأس أوروبا، وهو أيضا الهداف الرابع لرابطة أبطال أوروبا في تاريخ هذه المسابقة والهداف الرابع في تاريخ البطولة".

وخلص البيان إلى التأكيد "كانت مسيرة كريم بن زيمة المهنية في ريال مدريد مثالا على السلوك والمهنية، فقد مثل قيم نادينا احسن تمثيل وحصل اليوم على الحق والحرية في تقرير مستقبله" مضيفا "لقد استمتع مشجعو ريال مدريد وجميع مشجعي العالم بكرة القدم السحرية والفريدة من نوعها، مما جعله أحد الأساطير العظيمة لنادينا وأحد الأساطير العظيمة لكرة القدم العالمية (...) ريال مدريد سيظل دائما منزله، ويتمنى له ولعائلته بأكملها ونتمنى له الأفضل في هذه المرحلة الجديدة من حياته".

وات

share