languageFrançais

النادي الصفاقسي يطوي صفحة المدرب كرول.. فهل يكون البديل أوروبيا؟

صرف النادي الرياضي الصفاقسي بشكل نهائي النظر عن المدرب الهولندي رود كرول وطوى صفحته وأوقف كلّ الاتّصالات معه وفق ما أفاد به رئيس الهيئة التسييرية للفريق محمد الطرابلسي في تصريح لموزاييك.

وجاء ذلك، بعد أسبوع من الأخذ والردّ، لم تثمر فيه المفاوضات نتيجة إيجابية، ويعود ذلك إلى الاشتراطات الماليّة الكثيرة والمتنوعة لكرول رغم أنّ إدارة النادي الصفاقسي أبدى ليونة في التفاوض معه، حيث أنّ الهيئة -بعد أن عرضت على كرول جراية شهرية بـ 25 ألف أورو في البداية- استجابت لطلباته المالية التي بلغت 40 ألف أورو شهريا، لكنّها اصطدمت باشتراطات أخرى مبالغ فيها منها اشتراطه الحصول على مستحقاته الماليّة على شكل ثلاثيات، ويتم دفع كلّ ثلاثيّة بشكل مسبق إلى جانبه اشتراطه منحا مرتفعة عن الانتصارات والألقاب مع اشتراطات في السكن بشكل يتجاوز الإمكانيات والقدرات المالية للنادي الصفاقسي، وفق ما كشفته مصادر مطّلعة لموزاييك.

وخلال أواخر المفاوضات مع كرول، تمّ ربط الاتّصالات مع المدرب نبيل الكوكي الذي اعتذر عن العودة إلى الفريق، باعتباره ملتزما بعقد مع شباب بلوزداد الجزائري وهو مرتاح هناك، وفق قوله.

وأكّدت نفس المصادر أنّ الهيئة التسييرية بصدد التركيز على خيارات أخرى بديلة جميعها أوروبيّة (من إيطاليا وسويسرا وهولندا)، وسيكون الحسم في الأيام القليلة القادمة.

فتحي بوجناح

share