languageFrançais

*حب ♯ لتوفيق العايب .. ''بالحب نستمر ..''

'' ما الحب؟ '' و ''ما مقوّماته؟ '' و ''لم يقتصر جماله ربما في البدايات؟ ''، هذه الأسئلة وغيرها  لعلّها دائما ما تطرح في أذهاننا، وطرحت اليوم  في مسرحية ''نجمة حب دياز'' لتوفيق العايب وطلبة ''Be Actor '' ستوديو وهم فاطمة بلطاجي ونوال سهيلي وهاجر فرزة  وخالد الوسلاتي  ومحمد الهادي بن منصور و هادي بن غانم. 

"*حب ♯"، عنوان العمل المسرحي الذي ''يتصل '' رمزيا بالحب لحل مختلف الصدمات والمشاكل، لتجد الشخصيات أنفسها بحاجة فقط ''للحب '' حتى تتجاوز  وتستمر ..

تروي المسرحية قصة '' ثنائي عاشق وحالم '' في بداياته، عاش الصدمات والمشاكل و ضغط اليومي في الأربعينات لينتهي بهما المطاف بين روتين الكهول ورتابة الحياة في سن متقدم ..نعيش معهم مختلف التحوّلات بين جمال البدايات وأحلامه وصدمات الواقع وننتهي معهم بالتفكير في أهمية الحب بما يحمله في طيّاته من تفهم وتصالح مع الذات والآخر …

''دنيا '' انطلقت حالمة مندفعة هاوية في عالم الرسم، وكان '' الحب '' سببا في ضياع حلمها وخراب ''صورتها'' لتقول في نهاية المسرحية ..'' صوّر حلمتك وماتخليش الحب يضيعلك في تصويرتك '' في إشارة لأهمية  الحفاظ على ''الذات وتفاصيلها '' في العلاقات فالآخر لم يأتِ لإلغائك..

وضعيات تابعنا اختلافاتها، ورصدنا بشغف كيف أن الحب يأتي لحل المشاكل وكيف أن الحب وحده كفيل بتغييرك نحو الأفضل، وأن الحب وجب أن يكون دافعا دائما لتحقيق الحلم وكيف أنه من الضروري التفكير في مشاغل الحياة وتأثيرها على العلاقة حتى لا نقع في فخ '' الرتابة واليومي ''..

حب .. عن الحب والحياة والمشاركة، عن الأحلام والمشاريع الثنائية التي يمحيها الزمن، عن 'الخلطة العجيبة '' التي تنقص علاقاتنا لتستمر وتتواصل بطريقة صحية .. عن '' الحب ..''

سامية الحامي

share