languageFrançais

فيلسهايم: ندعم تونس لتظلّ أكثر تنافسية واستقطابا للاستثمار الألماني

أكّد نائب السفير الألماني بتونس GEORGE FELSHEIM خلال كلمة ألقاها، اليوم الخميس 1 جوان 2023، خلال مؤتمر حول نقطة الاتّصال الوطنية للتصرّف المسؤول أنّ ألمانيا تدعم مضي الحكومة التونسية في تنفيذ  11 مبدءا وضعته منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية OCDE داخل المؤسّسات متعددة الجنسيات المتمركزة في تونس والتي من شأنها تحسين مناخ الأعمال والدفع بالحكومة نحو تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التي أعلنتها في أحسن الظروف.

وشدّد "جورج فيلسهايم" على دعم ألمانيا لتونس من أجل تميّزها دوما بقدرة تنافسية وإنتاجية هامّة وفق المعايير الدولية التي تجعلها تستقطب المستثمرين الأجانب عموما والمستثمر الألماني بالخصوص.

وشدّد على أنّ التنمية الاقتصادية هي هدف مشترك مع تونس البلد الصديق والشريك لألمانيا التي تعتبر تونس وجهة هامة ومفضلة للمستثمر الألماني بالخصوص والأوروبي بشكل  عام.

وأبزر أنّ ألمانيا ترافق الحكومة التونسية في برنامج إصلاحاتها الاقتصادي وتنفيذ مخططها التنموي 2023/2025، وخاصّة في دفع فعالية القطاع الخاص باعتباره أحد أسس التقدّم الاقتصادي وتنفيذ ما أقرّته الحكومة التونسية من تشجيعات وإجراءات لفائدته.

واعتبر أنّ إطلاق نقطة التواصل حول التصرّف والسلوك المسؤول للمؤسّسات هو نتيجة عمل مشترك مثمر بين الطرفين الألماني والتونسي في ظلّ شراكة هامة ثلاثية الأبعاد بين القطاعين العام والخاص والمنظمات الاجتماعية الفاعلة في تونس.

هناء السلطاني

share