languageFrançais

كريشان: لجنة وزارة العدل إعتراف للسلطة بملف الشهيد بلعيد

قالت عضو المكتب السياسي بحزب الوطد الموحد، ثريا كريشان، في تصريح لموزاييك، الاثنين 6 فيفري 2023، إنّ إحياء الذكرى العاشرة لاغتيال الشهيد تأتي في وقت لازالت الهيئة تعتقد فيه أنّ الملف يراوح مكانه رغم تحرك الهيئة وماكشفته السنة الماضية، مضيفة أنّ الملف يشهد بُطأ قضائيا رغم ابتعاد حركة النهضة عن الحكم.

وأضافت أنّه إلى اليوم يتم استدعاء أعضاء الحركة والتعامل معهم كمتهمين رغم كشف الجهاز السري في حين هم مسؤولون عن الجهاز والاغتيال وتبقى السلطة تتعامل مع القضية سياسيا كشعار يرفع حسب رأيها.

وتعليقا على البلاغ الصادر عن وزيرة العدل حول إحداث لجنة لمتابعة ملف الشهيد شكري بلعيد قالت ثريا كريشان أنها تستغرب لماذا الآن بالتزامن مع الذكرى العاشرة وتوقيتها رغم ان الوزيرة في منصبها لنحو سنة وأربعة أشهر ولديها هياكل تفقد ولكن في ذات الوقت تعتبر ان احداث لجنة بالوزارة هو تأكيد واعتراف من السلطة الحالية بأن ماكشفته الهيئة صحيح طيلة 10سنوات ويجب الوقوف عنه .

وبيّنت أنّ حركة النهضة لا تتحمّل مسؤولية سياسية واخلاقية فقط بل لديها مسؤولية جزائية في ماحدث في اغتيال شكري بلعيد ومحمد البراهمي وشهداء تونس من امنيين وجيش ومواطنين وفي ملف التسفير أيضا.

واعتبرت أنّ اللجنة بوزارة العدل اعتراف صريح من السلطة القائمة أنّ ما قيل وما أثبت بالملفات صحيح، مؤكّدة أنّ هيئة الدفاع والقائمين بالحقّ الشخصي ستتعاملان مع اللجنة في كلّ ما يفيد الملف ويتقدم به للكشف عن الاغتيالات طيلة هذه العشرية، مضيفة أنّه ستتمّ متابعة اللجنة وعملها وهل ستكون مجرد شعار اتخذ في مناسبة الاغتيال فقط أم لا.

هناء السلطاني 

share